نقل وملاحة

بعودة 110 ألفًا.. وزير الطيران يعلن ختام موسم الحج

عودة الحجاج إلى المطارات المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أنهت وزارة الطيران المدني وهيئاتها وشركاتها التابعة موسم حج عام 1440هـ/ 2019، بعودة ما يقرب من 110 ألف حاج من الحجاج المصريين من مطاري جدة والمدينة المنورة إلى المطارات المصرية مباشرة، وهى القاهرة وبرج العرب بالإسكندرية، والأقصر، وأسوان، والغردقة وكذلك عودة الحجاج الترانزيت القادمين من الأراضي المقدسة عبر مطار القاهرة الدولي.

جاء ذلك على متن رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران والخطوط الجوية السعودية والشركات المصرية والسعودية الخاصة الأخرى، وكذلك عودة حجاج دولتي مالي وفلسطين الذين نقلتهم مصر للطيران علي متن 33 رحلة جوية.

وأرجع الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، نجاح الموسم إلي خطة وزارة الطيران الموضوعة سلفًا  لموسم حج هذا العام وتضافر جهود جميع الجهات والشركات التابعة لوزارة الطيران المدني من فرق عمل المطارت والملاحة الجوية والعمليات الجوية والركب الطائر  والمحطات والأمن والصيانة والخدمات الأرضية والتحميل والحجز المركزى ووحدة إدارة الأزمات والعلاقات العامة لما قدموه من تسهيلات لخدمة ضيوف الرحمن وإنهاء إجراءات سفرهم بسهولة ويسر.

وتابع: كما تم تقديم أفضل الرعاية لكبار السن والمرضي وذوي الاحتياجات الخاصة خلال مرحلتى الذهاب والعودة من وإلى الأراضى المقدسة، فضلًا عن تجهيزات الخيمة المكيفة التي تم إعدادها خارج مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة أمام صالتي السفر والوصول لإستقبال وتوديع أسر الحجاج وذويهم وكذلك توفير خدمة الشاتل باص لنقل الحجاج بين مبانى مطار القاهرة، وزيادة أعداد عربات أخدم نفسك بمنطقة السيور ومناطق إنزال الحقائب بمبنى الرحلات الموسمية.

تواجد ضباط الجوازات وأطباء الحجر الصحي علي متن بعض الطائرات ساهم في تفادي حالات التكدس بصالات الوصول

وأضاف أن ما قامت به وزارة الطيران بتواجد عدد من ضباط الجوازات وأطباء الحجر الصحي علي متن بعض الطائرات العريضة، وقيامهم بتسهيل إجراءات خروج الحجاج من المطار ساهم في تفادي حالات التكدس بصالات الوصول وانسيابية حركة الركاب داخل المطار.

وأشاد بنجاح موسم الحج وخروجه بصورة مشرفة دون أية عقبات تعرقل انسيابية الجسر الجوي، ما يمثل شهادة نجاح جديدة تضاف لمجهودات العاملين بقطاع الطيران المدنى.

وأكد أن هذا النجاح جاء بفضل التنسيق والتعاون المثمر بين كافة الوزارات القائمة على تنظيم الحج، وهى وزارت  الداخلية والخارجية والتضامن الاجتماعي والسياحة والأوقاف والصحة والمالية وغيرها وكذلك التعاون المشترك مع السلطات السعودية لتذليل كافة العقبات أمام الحجاج، وإنهاء إجراءات سفرهم من المطارات المصرية والسعودية فى سهولة ويسر تام.

ووجه الشكر لرجال الداخلية و الجمارك على دورهم المشرف في خدمة حجاج بيت الله الحرام بالمطارات المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »