سيــارات

بعضها يعرض فى «أوتوماك فورميلا».. السوق تنتظر7 طرازات جديدة

تضمنت قائمة الطرازات المرتقب طرحها هى «فولفو XC40، وسيتروين DS3، وأودى q3، وMG5، وسانج يونج تيفولي، وبيجو 208، وجاك s4»

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت 6 شركات للسيارات «كيان يجيبت، وألفا عز العرب، والمنصور للسيارات، والمجموعة العربية المتحدة، ومانسكو، وعربيات،»، عن تقديم 7 طرازات جديدة لأول مرة بالسوق المحلية، خلال الربع الأخير من العام الحالى.

تضمنت قائمة الطرازات المرتقب طرحها هى «فولفو XC40، وسيتروين DS3، وأودى q3، وMG5، وسانج يونج تيفولي، وبيجو 208، وجاك s4»

أكد عدد من مسئولى الشركات أن تلك الخطوة تأتى فى إطار تعزيز التنافسية، وتنشيط حركة سوق السيارات، وكسر حالة الركود من انخفاض حجم الطلب خلال الأشهر المنقضية من العام الحالى.

كانت شركة إنفورما للمعارض أعلنت عن تأجيل موعد انطلاق الدورة السادسة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك فورميلا»، الذى كان من المقرر إقامته فى الفترة من 18 إلى 22 سبتمبر المقبل، ليكون خلال الفترة من 17 حتى 21 ديسمبر من العام الحالى.

اقرأ أيضا  فوكس 2 موف: مبيعات السيارات في مصر ترتفع 18% خلال سبتمبر

أكد مصدر مسئول بشركة المنصور- سكوب للاستثمار «مانسكو»، وكلاء العلامة الفرنسية «بيجو» أن الشركة تبحث حاليا إمكانية المشاركة فى معرض القاهرة الدولى للسيارات، عن طريق عرض الجيل الجديد من طراز بيجو «208» فى ضوء معرفة ردود أفعال المستهلكين، والتى بمقاضاتها أن يتم إعداد الخطط التسويقية والحصص المقررة من الفئات التى سيتم توريدها للسوق المحلية.

أضاف أن الشركة تدرس العديد من الخيارات بشأن إمكانية استيراد سيارات العلامة الفرنسية من دولة المغرب، بالتزامن مع افتتاح الشركة العالمية مصنعًا لها، من حيث الميزة التفاضلية فى تكلفة الاستيراد.

قال أحمد حاتم، مدير مبيعات العلامة جاك، بالمجموعة العربية المتحدة «القصراوى»، عن قيام المجموعة بطرح الطراز جاك «S4» الجديد كليتًا، على هامش فعاليات الدورة السادسة والعشرين من معرض أوتوماك فورميلا، المقرر انطلاقه نهاية العام الحالى.

اقرأ أيضا  «دايملر» الألمانية للسيارات ترفع توقعاتها الخاصة بالأرباح عن عام كامل

أوضح أن الفترة الحالية تشهد إجراء التجهيزات الخاصة بتوفير قطع الغيار وتجهيز مراكز خدمات ما بعد البيع والصيانة وذلك قبل إطلاق الطراز الجديد محليًا.

أشار إلى أن المجموعة لديها خطة تتماشى مع سياسات الشركة العالمية، التى تعتمد على تقديم أحدث الإصدارات المزودة بأساليب التكنولوجيا الحديثة، التى تسهم فى تقليل الاستهلاك والحد من الانبعاثات.

لفت إلى أن الخطوة التى اتخذتها شركة إنفورما للمعارض المتعلقة بتأجيل موعد انطلاق معرض القاهرة الدولى للسيارات، يساهم فى دعم فرص الشركات فى بالمشاركة من خلال تقديم طرازات جديدة.

تنتمى جاك «S4» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، المزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1600 سى سي، ليعطى قوة قدرها 120 حصانا، وعزم أقصى للدوران 150 نيوتن متر.

اقرأ أيضا  أسعار ومواصفات سيارات سيات أرونا موديل 2021 (صور)

بحسب الإحصاءات العالمية قدرت إجمالى مبيعات الطراز الجديد جاك «S4» بنحو 18 ألفًا و275 وحدة خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى.

أكد مسئول بشركة المنصور للسيارات، وكلاء شيفروليه، وأوبل، وMG، أن الشركة لديها خطة تتجه للتوسع فى طرح السيارات العائلية السيدان، التى من أبرزها «M5» بالسوق المحلية.

كان مصطفى قاسم، مدير التسويق، بمجموعة عز العرب للسيارات، أكد فى تصريحات سابقة، أن المجموعة تعتزم المشاركة فى معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك فورميلا» بـ3 علامات تجارية وهى «فولفو، وأستون مارتن، وDS»، كاشفًا عن تقديم الشكل الجديد من«DS3»، وفولفو «xc40»، المنتمين لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «suv».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »