بورصة وشركات

بعد 3 أيام من فتح باب الترشح لانتخابات «الأوراق المالية».. لم يتقدم أحد

دراسات أولية لمرشحين محتملين

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت “المال” أن انتخابات اتحاد الأوراق المالية شهدت غيابًا تامًا للمرشحين في الأيام الثلاثة الأولى لفتح باب الترشُح، والذي بدأ الأحد الماضي، ويمتد حتى 27 أغسطس.

وقالت مصادر لـ”المال” إن اللجنة التأسسيسة للاتحاد لم تتلقَّ أي طلبات من مرشحين للمنافسة على مقاعد مجلس إدارة الاتحاد، في كل الفئات التي يشملها مجلس الإدارة.

وتابعت، هناك عدد من المرشحين ما زال بصدد تخليص الأوراق والمستندات الخاصة بعملية الترشُح تمهيدا للترشح فعليا.

و يتوزع تشكيل مجلس الإدارة على عدة فئات، هي شركات الوساطة في الأوراق المالية بواقع عضوين، ومثلهما ممثلان لشركات إدارة الأصول والمحافظ والاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر، وممثل لبنوك الاستثمار والكيانات القابضة ونشاط ترويج وتغطية الاكتتاب، إضافة لممثل عن شركة الإيداع والقيد المركزي، يختاره رئيس مجلس إداراتها، و3 من المستقلين من ذوي الخبرة، شرط ألا يكون تنفيذيًا بأي شركة في مجال الأوراق المالية.

دراسات أولية لمرشحين محتملين

وكانت “المال” نشرت في وقت سابق عن مصادر إن هناك دراسات أولية من محمد فاروق مسعود، العضو المنتدب لشركة جلوبال إنفيست لتداول الأوراق المالية، للمنافسة على أحد مقاعد شركات السمسرة، ولا يزال محمد ماهر، نائب رئيس مجلس إدارة برايم القابضة للاستثمارات، يدرس موقفه من المنافسة على مقعد الشركات القابضة.

وكانت اللجنة التأسيسية قد اشترطت للتقدم لعضوية مجلس الإدارة، أن تكون الشركة قد سددت رسم العضوية البالغ 25 ألف جنيه، مع تقديم استمارة طلب الترشح، وصحيفة الأحوال الجنائية، وشهادة مخالفات معتمدة من هيئة الرقابة المالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »