رياضة

تريزيجيه يدخل تاريخ كأس الأمم الإفريقية

استطاع الدولي محمود حسن تريزيجيه، جناح منتخب مصر الأول لكرة القدم، دخول تاريخ بطولة كأس الأمم الإفريقية، عقب تسجيله لهدف افتتاح النسخة رقم 32 والمقامة في مصر على أرضية استاد القاهرة الدولي. ويلعب منتخب مصر أمام نظيره الزيمبابوي على استاد…

شارك الخبر مع أصدقائك

استطاع الدولي محمود حسن تريزيجيه، جناح منتخب مصر الأول لكرة القدم، دخول تاريخ بطولة كأس الأمم الإفريقية، عقب تسجيله لهدف افتتاح النسخة رقم 32 والمقامة في مصر على أرضية استاد القاهرة الدولي.

ويلعب منتخب مصر أمام نظيره الزيمبابوي على استاد القاهرة، في إطار افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2019.

ونجح محمود حسن تريزيجيه، تسجيل أول أهداف البطولة الإفريقية مع الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول، بعد مراوغات ناجحة لدفاعات زيمبابوي، قبل أن يسدد كرة رائعة على يسار الحارس لتسكن الشباك.

وبهدف تريزيجيه في افتتاح كأس الأمم الإفريقية، أصبح ‏خامس لاعب مصري في التاريخ يسجل أول أهداف بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ونجح تريزيجيه في دخول القائمة رفقة الدولي السابق رأفت عطية، صاحب هدف منتخب مصر في افتتاح بطولة أمم إفريقيا 1957 أمام السودان، ومحمود الجوهري في نسخة 1959 أمام منتخب إثيوبيا.

أيضًا نجم الكرة المصرية علي أبوجريشة استطاع تسجيل هدف افتتاح كأس الأمم الإفريقية في نسخة 1974 أمام أوغندا، وقبل تريزيجيه نجح أحمد حسام ميدو في تسجيل هدف الافتتاح عندما استضافت مصر البطولة في نسخة 2006 أمام ليبيا.

تريزيجيه لم يكتفي بهذا الرقم الشخصي فقط، بل أن هدفه اليوم في شباك زيمبابوي، هو الهدف رقم 160 لمنتخب مصر في تاريخ بطولة كأس الأمم الإفريقية.

يُذكر أن الشوط الأول من مباراة منتخب مصر وزيمبابوي انتهت بهدف تريزيجيه والذي جاء مع الدقيقة 41 من زمن الشوط، قبل أن يطلق بعدها حكم المباراة صافرة نهاية الشوط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »