رياضة

بعد نتائجه الإيجابية مع يونايتد.. سولسكاير مدرب الشهر بالدوري الإنجليزي

علي المصرياختير أولي جونار سولسكاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، اليوم الجمعة، أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن شهر يناير الماضي، بعد مسيرة خالية من الهزائم منذ توليه المسؤولية كمدرب مؤقت للفريق.وتولى المدرب النرويجي تدريب يونايتد بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو في ديسمبر

شارك الخبر مع أصدقائك

علي المصري

اختير أولي جونار سولسكاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، اليوم الجمعة، أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن شهر يناير الماضي، بعد مسيرة خالية من الهزائم منذ توليه المسؤولية كمدرب مؤقت للفريق.

وتولى المدرب النرويجي تدريب يونايتد بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو في ديسمبر من العام الماضي، وأصبح أول مدرب للفريق يفوز بالجائزة، منذ السير أليكس فيرجسون، حين فاز بها في أكتوبر 2012 خلال آخر موسم أحرز فيه يونايتد لقب الدوري.

وحصد الفريق 10 نقاط من إجمالي 12 نقطة متاحة في يناير، بعد الفوز على نيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبير وبرايتون وألبيون إضافة لنجاحه في إدراك التعادل على ملعبه أمام بيرنلي، عاما بأن يونايتد سيحل ضيفا على فولهام صاحب المركز قبل الأخير في البريمييرليج، غدا السبت.

وقال سولسكاير الذي نجح في تقليص الفارق مع الأندية التي تحتل المراكز الأربعة الأولى إلى نقطتين فقط: “نسعى للتقدم في جدول الترتيب وهذه هي البداية، لا يمكن ان نتحدث عن مدرب جيد بغير الحديث عن لاعبين جيدين، في نهاية المطاف الأمر يتعلق بقدرة اللاعبين على التجاوب مع ما تقوله لهم من توجيهات، كانوا رائعين بالفعل، الفضل يرجع إليهم”.

من جانب آخر، أعلن نادي مانشستر يونايتد، اليوم الجمعة، تمديد عقد مدافعه فيل جونز، لأربعة أعوام ونصف العام، ليبقى في صفوف الشياطين الحمر حتى 2023، مع وجود بند في العقد يسمح للنادي الإنجليزي بتمديد عقد اللاعب لعام آخر.

وانضم جونز “27 عاما” إلى مانشستر في 2011 قادما من بلاكبيرن، وشارك في 208 مباراة مع مانشستر يونايتد كما خاض 27 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا.

وأكد جونز بعد التوقيع: “سعيد بالعقد الجديد، مانشستر يونايتد كان جزءا كبيرا من حياتي لثمانية أعوام وأحب كل شيء يتعلق بالنادي، متحمس للتحديات التي تنتظرنا حيث نستعد لفترة مضغوطة جدا من الموسم، أود أن أشكر سولسكاير والجهاز المعاون لجهودهم الرامية لمواصلة تطوير الفريق”.

من جانبه قال سولسكاير الذي دفع بجونز في جميع المباريات العشر التي خاضها مانشستر تحت قيادته : “فيل يدرك ما يحتاجه الأمر لكي يصبح لاعبا في مانشستر، لقد فاز بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد والدوري الأوروبي ، وهو أحد اللاعبين الكبار في الفريق”.

شارك الخبر مع أصدقائك