نقل وملاحة

بعد مد فترة الحظر.. المترو يعدل مواعيد القطارات وغلق المحطات

قيام آخر قطار من محطة حلوان بالخط الأول، سيكون في الساعة 6 مساء

شارك الخبر مع أصدقائك

قال مصدر في شركة مترو الأنفاق ، إنه سيتم تعديل مواعيد المترو، لتتناسب مع قرار الحظر حتى الساعة الثامنة مساء، بدلاً من السابعة بدءا من الغد الخميس، لافتاً إلى أنه سيتم تشغيل رحلات إضافية لنقل الركاب.

وأضاف مسئول شركة مترو الأنفاق في تصريحات لـ”المال”، أن قيام آخر قطار من محطة حلوان بالخط الأول، سيكون في الساعة 6 مساء، ليصل محطة المرج الجديدة الساعة 7:35 مساء وقيام آخر قطار من محطة المرج الجديدة الساعة 6:30 مساء ليصل محطة حلوان الساعة 7:45.

المواعيد الجديدة

وأشار إلى أن آخر قطار بالخط الثاني سيقوم من محطة شبرا الخيمة 6:30، ليصل محطة المنيب الساعة 7:20، بينما سيقوم آخر قطار من محطة المنيب الساعة 6:30 ليصل إلى محطة شبرا الخيمة الساعة 7:35 مساء.

وأوضح أن آخر قطار بالخط الثالث سينطلق من محطة نادي الشمس الساعة 6:20 مساء ليصل محطة العتبة 7:45، وآخر قطار من محطة العتبة سيقوم الساعة 7 مساء، وينهي رحلته بمحطة نادي الشمس بتمام الساعة 7:25 مساء من كل يوم، ولفترة أسبوعين.

موافقة الوزير

وذكر، أنه من المقرر اعتماد جداول التشغيل الجديدة من وزير النقل، الفريق المهندس كامل الوزير، خلال ساعات قليلة.

ويبلغ عدد القطارات العاملة على الخط الأول 47 قطاراً تقوم بعدد 522 رحلة يومياً لنقل حوالى 3 ملايين راكب.

ويعمل على الخط الثانى 35 قطارًا، بعدد رحلات 664 رحلة لنقل مليون راكب يوميا، والخط الثالث 16 قطاراً، بعدد 429 رحلة لنقل 500 ألف راكب يومياً، وفقاً لبيانات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، منذ قليل مد حظر حركة المواطنين، واستمرار حظر التجول لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الساعة الثامنة مساء بدلا من السابعة، وحتى السادسة صباحا، مع استمرار كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مسبقا.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد استهل اجتماع الحكومة الأسبوعى بتوجيه خالص الشكر والتقدير للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، وضباط وأفراد القوات المسلحة، على التجهيزات والاستعدادات التي تم استعراضها أمس بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وذلك في إطار الوقوف جنباً إلى جنب القطاع المدني في التصدي لفيروس ” كورونا” المستجد، ومساندته من خلال تسخير كافة الإمكانات المتاحة لديه في سبيل ذلك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »