بورصة وشركات

بعد فشل «صفقة الاستحواذ».. رئيس فاروس: علاقتنا بـ«برايم» قوية وقديمة

فاروس ترجع فشل صفقة "برايم" الى عدم تنفيذ بنود رئيسية

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، فشل إتمام صفقة استحواذ شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، على شركاتها التابعة: فاروس لتداول الأوراق المالية، وفاروس للترويج وتغطية الاكتتاب ونشاط أمناء الحفظ.

وأرجعت شركة فاروس، في بيانٍ لها حصلت “المال” على نسخة منه، فشل الصفقة إلى عدم الاتفاق على عدد من البنود الرئيسية بين الطرفين، لم يكشف البيان عنها.

علوي تيمور: علاقتنا بـ”برايم” قوية وقديمة

وقد أكد علوي تيمور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، أن الشركة مستمرة في تقديم خدماتها وتلبية كل متطلبات عملاء فاروس في مصر وخارجها.

وأضاف أن الإدارة العليا ومساهمي الشركة يضعون مصالح عملائها وموظفيها في المقام الأول، متمنيًا التوفيق لشركة برايم القابضة، ومؤكدًا أن العلاقة بين الشركتين قوية ومستمرة منذ فترة بعيدة.

ويذكر أنه في يونيو الماضي، تقدمت “برايم القابضة” بعرض للاستحواذ على نسبة 100% فى كلٍّ من شركتيْ فاروس لتداول الأوراق المالية، وفاروس للترويج وتغطية الاكتتاب وأمناء الحفظ، بعد إتمام الفحص الفني النافي للجهالة، وكذلك الاتفاقية النهائية للاستحواذ.

فيما كانت “برايم القابضة” قد أعلنت، في إفصاح رسمي لإدارة البورصة، عدم إتمام عملية الاستحواذ على تابعتين لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية (فاروس لتداول الأوراق المالية- وفاروس لترويج وتغطية الاكتتاب).

برايم: فاروس طالبت بزيادة قيمة الصفقة بـ25%

وأكدت، في بيان لها، أن فشل إتمام الصفقة جاء نتيجة زيادة قيمة الصفقة المشار إليها بنسبة 25% بناء على طلب من شركة فاروس بما يخالف بنود خطاب النوايا، مضيفة أن ذلك جاء انطلاقًا من التمسك بالقيمة والشروط المتفق عليها التي تم توقيعها في 25 يونيو 2019.

كانت “برايم” قد انتهت، أمس الأول، من عملية الفحص النافي للجهالة بغرض الاستحواذ على تابعتين لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية (فاروس لتداول الأوراق المالية- وفاروس لترويج وتغطية الاكتتاب).

وسجلت أرباح شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية تراجعًا خلال النصف الأول من 2019، إذ حققت 4.468 مليون جنيه، مقارنة بـ19.624 مليون في الفترة نفسها من العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »