اتصالات وتكنولوجيا

بعد عامين من الاستحواذ عليها.. “أوبر” تخطط لبيع حصة من “كريم”

لتوفير سيولة تمكن كريم من التوسع في أنشطة توصيل الطعام

شارك الخبر مع أصدقائك

 تعتزم شركة أوبر للنقل التشاركي بيع حصة من وحدتها التابعة “كريم”، في مسعى لتوفير سيولة تمكن الوحدة في التوسع في خدمات جديدة.

وحسب ما نقلت رويترز عن 4 مصادر مطلعة، فإن أوبر تكنولوجيز تجري بالفعل محادثات مع إدارة “كريم” لجذب مستثمرين من الخارج إلى الوحدة.

وتنشط شركة كريم في منطقة الشرق الأوسط، ويقع مقرها الرئيسي في دبي، وقد استحوذت عليها “أوبر” قبل أكثر من عامين مقابل 3.1 مليار دولار.

اقرأ أيضا  بريطانيا تحث شركاتها على تعزيز دفاعاتها في مواجهة هجمات إلكترونية محتملة

وقد تمت صفقة الاستحواذ بيد أنها تضمنت الحفاظ على العلامة التجارية لكلا الشركتين، فضلا عن عملهما وفقا لتطبيقين مختلفين.

وحسب رويترز، لم يتضح حتى الآن هيكل ملكية كريم القادم بعد البيع المخطط له، لكن مصادر أكدت أن أوبر ستظل مساهماً بينما ستمنح إدارة كريم سلطة أكبر في اتخاذ القرار بشأن استراتيجيتها.

اقرأ أيضا  كل ما تريد معرفته عن تحديث IOS 15.3 لهواتف الآيفون

وقال اثنان من المصادر إن الاستثمار سيساعد في تمويل المراحل القادمة من تطبيق Super App الذي أطلقته كريم ويقدم خدمات خارج نطاق نشاطها الأساسي في نقل الركاب، مثل توصيل الطعام والمدفوعات الرقمية وخدمات البريد السريع.

وقال أحد المصادر إن إدارة كريم أرادت البناء على تطبيق Super App الذي يحظى بدعم من كريم مدثر الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لكريم، بينما ركزت أوبر على خدمة نقل الركاب.

اقرأ أيضا  مذكرة تفاهم بين «الاتصالات» و«بني سويف» لتدريب 3 آلاف من سكان المحافظة

وشارك شيخة، التنفيذي السابق في ماكنزي، بتأسيس كريم عام 2012 واستمرت في العمل كرئيس تنفيذي للشركة بعد استحواذ أوبر عليها عام 2019.

وقال أحد المصادر إن شركة كريم قد تدرج في البورصة بنهاية المطاف.

ورفضت كل من أوبر وكريم التعليق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »