عقـــارات

بعد طلبي إحاطة.. التعاونيات تحدد جدول تسليم مشروع بورسعيد للمستحقين

نائبان عن بورسعيد يقدمان طلبي إحاطة لرئيس الوزراء حول تأخر تسليم المشروع

شارك الخبر مع أصدقائك

حددت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان الجدول الزمني لتسليم 3 آلاف مستحق لمشروع الإسكان التعاوني بمحافظة بورسعيد.

جاء ذلك ردا على طلبي إحاطة للنائبين البرلمانيين محمود حسين، وأحمد فرغلي حول أسباب تأخير التسليم.

وتم التنسيق مع محافظ بورسيعيد لإزالة التعديات الموجودة على مواقع المشروع في منطقة ناصر وإزالة 85% من التعديات وإسناد 17 برج سكني بإجمالي 748 وحده تعاونية، والبدء في تنفيذ منطقة الخدمات التي تشمل مولا تجاريا وجراجا و4 مبان إدارية.

وقال المهندس حسام رزق، رئيس هيئة التعاونيات، إنه جاري حاليا نهو الوحدات التعاونية بموقع العلاج الطبيعي بإجمالي 1104 وحدة سكنية بنسبة إنجاز 85% ، وجاري التنسيق مع محافظة بورسعيد لتوصيل المرافق لإبراج المشروع.

ومن المزمع الانتهاء من كامل تنفيذه وبدء تسليم الوحدات للمنتفعين ديسمبر المقبل.

ولفت رزق إلى أنه تم إعادة طرح أعمال تنفيذ 4 أبراج سكنية تعاونية، بعدد 1980 وحدة، وجاري البت المالي والإسناد للبدء في تنفيذ الأعمال ومتوقع نهو المشروع بموقعي ناصر وتسليم المنتفعين نهاية 2020.

وتساءل النائب محمود حسين فى طلب الإحاطة المقدم لرئيس الوزراء عن أسباب تأخير البناء بمشروع الإسكان التعاوني ببورسعيد منذ عام 2013، رغم قيام هيئة التعاونيات برفع قيمة المقدم لأكثر من 200% ورغم قيام المواطنين بدفع المقدمات الجديدة.

وطالب حسين هيئة التعاونيات بسرعة توقيع بروتوكول المرحلة الثانية تنفيذا لخطة الهيئة في توفير وحدات سكنية لجميع المستحقين والبالغ عددهم 10آلاف مواطن.

وكانت التعاونيات قد وقعت بروتوكول أول مع المحافظة لإنشاء مشروع إسكان تعاوني عام 2013 بمساحة 80 متر يقضي بالتزام المحافظة بتسليم الأرض دون معوقات، إلا أنه في عام 2017 رفعت الأسعار لارتفاع أسعار مستلزمات البناء وتم الاستقرار في نهاية الامر على طرح كراسة شروط جديدة بشروط مالية جديدة.

واشار النائب أحمد فرغلي إلى أنه حتى الآن لم يتم توقيع بروتوكول الثاني لبدء بناء وحدات جديدة للمستحقين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »