لايف

بعد زيارته أسرة أبوتريكة.. بلاغ يتهم حفيظ دراجي بالترويج للإرهاب

خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية زار المعلق الجزائري حفيظ دراجي، منزل أسرة محمد أبوتريكة، ونشر صور الزيارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

شارك الخبر مع أصدقائك

نجوى عبدالعزيز

تقدم المحامي أيمن محفوظ ببلاغ للنائب العام ضد المعلق الرياضي الجزئري حفيظ دراجي ، بسبب زيارته لأسرة اللاعب محمد أبوتريكة، متهما إياه بأنه يروج لأفكار الجماعة الإرهابية ويخلق فتنة بين الشعبين المصري والجزائري، ومطالبا بسرعة القبض عليه والتحقيق معه.

وقال محفوظ في بلاغه إن زيارة دراجي منزل عائلة ابوتريكة هي محاولة لكسب تعاطف مع الفكر الارهابي والترويج لتلك العائلة يعد ترويجا للافكار الجماعه الارهابيه ورمزها الرياضي محمد ابوتريكة.

وأضاف المحامي أن الزيارة تهدف لإثارة الفتنه في مصر وإفساد العلاقات الدوليه بين البلدين الشقيقين، وتدخل سافر في الشان الداخلي المصري، وتحدي غير منطقي للقضاء المصري الذي قضي بان ابو تريكه مدرج علي قوائم الإرهابيين. كما أن إقامة تريكه مع دراجي بقطر تعد خيانه لاوطانهم في حد ذاته.

وذكر في بلاغه أن الترويج للارهابين وكسب التعاطف معهم مؤثم طبقا لنصوص المواد ٤و٦ و٢٨و٢٩ من قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2015 والتي تنص تلك المواد علي جواز تطبيق القانون علي الاحنبي المقيم بمصر وبالعقاب علي التحريض علي الجرائم الارهابيه بذات العقوبه للجريمه الكامله سواء بشكل مباشر اوغير مباشر واستخدام موقعا علي مواقع التواصل للترويج للجرائم والأفكار الارهابيه او الإرهابيين. وايضا طبقا للقوانين الفيفاو كافه الاتحادات القاريه او المحليه توصي دوما بعدم ادراج الرياضه بالسياسة. بحسب بلاغه.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه الذي حمل رقم 9873 لسنة 2019 بالطالبه بسرعه التحقيق مع دراجي واستصدار امر بالقبض عليه لمحاكمته طبقا للقانون الارهاب او الامر بترحليه فورا من الاراضي المصريه ووضعه علي قائمه للممنوعين من دخول مصر.

يذكر أنه خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية زار المعلق الجزائري حفيظ دراجي، منزل أسرة محمد أبوتريكة، ونشر صور الزيارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »