طاقة

بعد زيادة الأسعار.. وزير التنمية المحلية يطمئن على توافر المنتجات البترولية بالمحافظات

التنسيق المستمر والمتواصل بين غرفة عمليات الوزارة وغرف العمليات بالمحافظات

شارك الخبر مع أصدقائك

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة تطورات الأوضاع في المحافظات على مدار الساعة، وذلك عقب إعلان وزارة البترول اليوم الجمعة الزيادات الجديدة في أسعار المنتجات البترولية .

ووفقا لما ذكرته الصفحة الرسمية لوزارة التنمية المحلية على “فيس بوك”، جاء ذلك خلال تفقد الوزير اليوم لغرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة الوضع في كافة المحافظات .

وأكد شعراوي على وجود التنسيق المستمر والمتواصل بين غرفة عمليات الوزارة وغرف العمليات بالمحافظات وغرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء؛ للتعامل الفوري مع أي شكاوي من المواطنين وسرعة حلها.

واطمأن الوزير من غرفة العمليات بالوزارة على توافر جميع المنتجات البترولية المختلفة بالمحافظات سواء البنزين أو السولار في محطات الوقود وكذا البوتاجاز في المستودعات.

اقرأ أيضا  أسعار البترول تقفز 9 % فى أسبوع مع مخاوف من نقص المعروض

وأجرى شعراوي مجموعة من الاتصالات مع المحافظين للاطمئنان علي سير الأوضاع في المحافظات، مؤكدا على توجيهات رئيس مجلس الوزراء بضرورة التعامل بحسم مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وطالب الوزير كافة المحافظات بالإعلان تعريفة الركوب الخاصة بالسرفيس بكل الخطوط الداخلية والخارجية بالمحافظة علي الا تتخطي نسبة الزيادة في التعريفة من 10% إلى 15%، ويتم الاعلان عن الأسعار الجديدة بطريقة ظاهرة في كافة مواقف سيارات الأجرة .

وشدد الوزير على ضرورة أن يتم التنسيق مع المحافظات المجاورة للتأكيد علي أسعار تعريفة الركوب وعدم تفاوت الأسعار.. وعلى أهمية قيام المحافظات بالتأكد من عدم وجود زيادة في أسعار الخبز بالمخابز نظراً لعدم زيادة أسعار المازوت ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخبز مخالف، وشدد الوزير أيضاً علي الالتزام بسعر أسطوانات البوتاجاز طبقا للسعر المعلن .

اقرأ أيضا  رئيس لجنة الطاقة الجديدة بشباب الأعمال : مصر أصبح لها باعًا كبيرًا في مجالات الطاقة المختلفة

وطالب المحافظين بتكثيف حملات مديري الأمن لتنظيم عملية المرور والتموين علي المواقف والأسواق ، مع ضرورة التنبيه علي رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتأكد من توافر المنتجات البترولية والتعامل بكل حسم مع أى مخالفات، أو محاولة من السائقين لمخالفة تعريفة الركوب المحددة بعد زيادة الأسعار .

وأشار الوزير إلى أهمية سرعة انتهاء كافة المحافظات من تعريفة الركوب الجديدة، سواء داخل المحافظة أو التى تربطهم بالمحافظات المجاورة، وطباعتها على لافتات لإعلانها فى المواقف المختلفة بصورة واضحة لكافة المواطنين، وإرسالها إلى وسائل الإعلام المختلفة بالمحافظة .

اقرأ أيضا  وزير التنمية المحلية : الزيادة السكانية تلتهم جهود التنمية وتحرم المواطن من الشعور بثمارها

كما أكد شعراوي علي وجود تنسيق كامل ومستمر بين الوزارة والمحافظات ومركز الازمات بمجلس الوزراء وكافة أجهزة الدولة المعنية لمتابعة تطبيق قرارات الزيادة .

وشدد علي ضرورة التفاعل والاستماع إلي شكاوي المواطنين والعمل علي سرعة حلها ومواجهة أي مخالفات بكل حسم واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين خاصة مخالفة السائقين تعريفة الركوب المقررة والمغالاة في الزيادات وتغيير خطوط السير و تجزئتها .

كما وجه وزير التنمية المحلية كافة المحافظات بضرورة التنسيق والتواصل المستمر بين مديريات الأمن وشرطة التموين بكل محافظة لتكثيف الحملات الرقابية بالمدن والمراكز المختلفة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم وجود أي شكاوي من المواطنين وتوافر كميات الوقود اللازمة للمحطات وكذا توافر السلع التموينية فى الأسواق .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »