اتصالات وتكنولوجيا

بعد زيادة أسعار البنزين .. «أوبر» توافق على ضم سيارات الغاز الطبيعي

وجهت الشركة استفسارين إلى الكباتن أولها هل كنت تعم أن أوبر تقبل سيارات الغاز الطبيعي ؟( نعم / لا) ، والثانى هل تخطط إلى تحويل سيارتك من بنزين إلى غاز طبيعي ( نعم /لا) .

شارك الخبر مع أصدقائك

استطلعت شركة ” أوبر مصر ” لطلب خدمات النقل الذكي عبر المحمول آراء الكباتن فى ضم سيارات تعمل بالغاز الطبيعى على خلفية قرار الحكومة تحريك أسعار المشتقات البترولية

وبحسب استبيان الرأى الذى حصلت بوابة ” المال ” على نسخة منها ، وجهت الشركة استفسارين إلى الكباتن أولها هل كنت تعم أن أوبر تقبل سيارات الغاز الطبيعي ؟( نعم / لا) ، والثانى هل تخطط إلى تحويل سيارتك من بنزين إلى غاز طبيعي ( نعم /لا) .

رسالة أوبر للكباتن

وقالت الشركة أن سيارات الغاز الطبيعى مقبولة للقيادة فى خدمة أوبر إكس فقط ، خاصة وأن كثير من الكباتن يبحثون عن تقليل مصاريفهم يوميا لزيادة أرباحهم خصوصا بعد التعديل الأخير لأسعار البنزين .

وأضافت أن ” أوبر ” استمعت إلى مقترحات الكباتن فى جلسات استماع مع السائقين المميزن بخصوص قبول سيارات الغاز الطبيعى كأحد الحلول لتوفير المصروفات .

رسالة أوبر للسائقين

وكانت الحكومة قد رفعت منذ أسابيع أسعار المشتقات البترولية بنسب تراوحت بين 17 و 30 % فى زيادة هى الخامسة من نوعها منذ يوليو 2014 .

ويعمل لدي أوبر أكثر من 150 ألف كباتن على مستوي الجمهورية ، قاموا بتوصيل نحو 4 ملايين عميل خلال العام الماضي .

وكلف رئيس الجمهورية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزارء بتبنى كلا من البنك المركزي وجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، برامج تمويلية لتحويل سيارات النقل الجماعى على وجه الخصوص للعمل بالغاز الطبيعى.

وأشار مدبولى إلى أن مصر لا تزال دولة مستوردة لمنتجاتها البترولية، سواء البنزين أو السولار، إلا أنها حاليًّا بات لديها إنتاج ومخزون كبير من الغاز، لذا يجب أن يكون هناك برنامج واضح لاعتماد سيارات النقل الجماعى (المينى باص، والميكروباصات، وكذا التاكسي) على العمل بالغاز الطبيعى.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أنه خلال الفترة الأخيرة ارتفع عدد السيارات التى يتم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعى من نحو 5 آلاف سيارة سنويًّا إلى نحو 31 ألف سيارة فى عام 2018/ 2019.

ووجه رئيس مجلس الوزارة بضرورة التوسع فى إقامة محطات تموين المركبات بالغاز على مستوى الجمهورية، فى ضوء خطة الدولة للتوسع فى التحويل، لافتًا إلى أن هناك 86 مركزًا للتحويل، وأنه من الممكن أن تحول 50 ألف سيارة سنويًّا.

رفعت أوبر مؤخرا أسعار رحلات خدمتي «أوبر إكس» و»أوبر سيليكت»، بنسبة تتراوح بين 5.8 و12.9% خلال 5 شهور.

وارتفع سعر الكيلو متر في «أوبر إكس» من 255 قرشا خلال فبراير الماضي إلى 270 في يوليو، وكذلك الكيلو في «أوبر سيليكت» من 350 قرشا إلى 395 خلال الفترتين، ودخلت التعريفة الجديدة حيز التنفيذ بداية من الثلاثاء 9 يوليو.

وتعتبر تلك الزيادة هي الرابعة من نوعها لـ»أوبر» منذ تعويم الجنيه في نوفمبر 2016.

ولم تقم الشركة بإجراء أى تعديل على سعر فتحة العداد بالنسبة للخدمتين، والتي بقيت عند 7.25 جنيه بالنسبة لـ«أوبر إكس»، و12 جنيها لـ«سيليكت».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »