سيــارات

بعد زيادة أسعار البنزين.. أقل 10 سيارات استهلاكًا للوقود في مصر (جراف)

تأثرت مصروفات تشغيل السيارات بزيادات أسعار البنزين

شارك الخبر مع أصدقائك

رفعت الحكومة المصرية مطلع الشهر الجاري أسعار الوقود؛ ضمن خطتها لرفع الدعم عن الطاقة؛ على نحو أسهم في ارتفاع تكاليف تشغيل السيارات؛ لذا تقدم المال فيما يلي قائمة بأقل 10 سيارات استهلاكًا للوقود في السوق المصرية.

وجاءت بورش باناميرا 4؛ المنتمية لفئة السيارات الهايبريد؛ في المرتبة الأولى كأقل سيارة استهلاكًا للبنزين بمتوسط استهلاك 2.5 لتر لكل 100 كم.

ورغم أن هذه السيارة تعد الأقل من حيث استهلاك الوقود؛ فإن أسعارها لا تتناسب سوى مع فئة العملاء ذوي الدخول المرتفعة؛ الذين قد لا يبالون كثيرًا بتكلفة التشغيل؛ حيث تبلغ أسعارها نحو 6.3 مليون جنيه.

في المقابل؛ فإن تكلفة التشغيل مهمة لحسم القرارات الشرائية بالنسبة لعدة سيارات أخرى تنتمي لفئة السيارات الاقتصادية والمتوسطة خاصة بعد زيادات أسعار البنزين.

تأتي في مقدمة هذه السيارات سوزوكي ألتو التي تبلغ أسعارها 133 ألف جنيه؛ حيث جاءت في المرتبة الثانية من حيث استهلاك الوقود بواقع 3 لتر لكل 100 كم، وتبعتها الفئة المانيوال من تويوتا ياريس الهاتشباك؛ بمعدل 4.3 لتر لكل 100 كم. وتصل أسعار السيارة إلى 230 ألف جنيه.

أما الشقيقتان سكودا رابيد، وسكودا فابيا فقد جاءتا في المركزين الرابع والخامس على التوالي؛ بعد تسجيلهما معدلًا لاستهلاك الوقود بلغ 4.5 و4.6 لتر لكل 100 كم، وتبعتهما كل من فورد فوكاس وميني كوبر بمعدل 4.7 لتر لكل منهما، ثم هيونداي i10 بواقع 4.8 لتر، وسيتروين DS4 بمعدل 5 لتر لكل 100 كم.

ويوضح الجراف التالي أقل 10 سيارات استهلاكًا للوقود في مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »