رياضة

بعد خروج كينيا رسميًا.. تعرف على منافس مصر المحتمل في دور الـ16 بأمم إفريقيا

ودّع منتخب كينيا بطولة كأس الأمم الإفريقية رسميًا، وذلك بعد أن نجح منتخب بنين في حصد نقطة ثمينة أمام الكاميرون، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات. استطاع منتخب…

شارك الخبر مع أصدقائك

ودّع منتخب كينيا بطولة كأس الأمم الإفريقية رسميًا، وذلك بعد أن نجح منتخب بنين في حصد نقطة ثمينة أمام الكاميرون، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

استطاع منتخب بنين حصد نقطة والارتقاء إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط مع الاحتفاظ بفارق أهداف 0، الأمر الذي يجعلها رسميًا أحد المتأهلين إلى دور الـ16 كأحسن ثوالث المجموعات.

منتخبنا الوطني كان على وشك مواجهة كينيا في دور الـ16 من البطولة، باعتباره ثالث المجموعة الثالثة، قبل إقصائه منذ لحظات.

والآن تستعرض «المال» منافس مصر المحتمل في دور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية

الاحتمال الأول – مواجهة جنوب إفريقيا

منتخبنا الوطني قد يواجه ثالث المجموعة الرابعة وهو منتخب جنوب إفريقيا، صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط مع فارق أهداف (-4)، ولكن هذا شرط تعثر منتخب أنجولا بالخسارة أمام مالي وتونس بأي نتيجة خلال لقائها مع موريتانيا والذي سينطلق في تمام التاسعة مساءً.

الاحتمال الثاني – مواجهة أنجولا

هناك احتمال آخر، هو في حال تأهل ثالث المجموعة الخامسة، دون تأهل ثالث المجموعتين الثالثة والرابعة سيواجه ثالث المجموعة الخامسة مصر في دور الـ16.

المجموعة الخامسة في الوقت الحالي تشهد إثارة كبيرة، إذ يحتل المنتخب المالي المركز الأول برصيد 4 نقاط، يليه كل من تونس وأنجولا على الترتيب برصيد نقطتين لكل منهما، ثم موريتانيا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

منتخب أنجولا سيواجه نظيره المالي يوم غد الثلاثاء على استاد الإسماعيلية، وحال تحقيقه لنقطة على الأقل مع فوز تونس على موريتانيا، قد يتأهل منتخب أنجولا أيضًا كثالث المجموعة، وفي حال عدم تأهل ثالث المجموعتين الثالثة والرابعة، سيواجه أنجولا منتخبنا الوطني.

الاحتمال الثالث – مواجهة تونس

انتصار أنجولا على مالي وتعادل تونس مع موريتانيا، يمنح أنجولا ومالي بطاقة الصعود كأول وثاني، ويضع تونس في مواجهة مع مصر بدور الـ16 على حساب جنوب إفريقيا بفضل فارق الأهداف.

الاحتمال الرابع – مواجهة موريتانيا

انتصار أنجولا على مالي وفوز موريتانيا على تونس، يمنح أنجولا وماني بطاقة الصعود كأول وثاني، ويضع موريتانيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، لتتأهل بأفضلية النقاط على حساب جنوب إفريقيا وتواجه «الفراعنة» في دور الـ16.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »