نقل وملاحة

بعد حظر التحرك.. تعديل مواعيد عمل خطوط المترو (التفاصيل الكاملة)

تبدأ ساعات الحظر منذ السابعة مساء وحتى السادسة صباح اليوم التالي

شارك الخبر مع أصدقائك

قال مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إنه تم تعديل جدول مواعيد العمل في المترو وفترة التشغيل، ليتم غلق المحطات السابعة مساء كل يوم، آخر رحلات سيكون موعد قيامها في كافة المحطات في تمام السادسة مساء، ليتم الوصول بها نهاية الخط قبل تمام الساعة الـ 7.


وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تطبيق حظر التحرك بدءا من غد الأربعاء، لتبدأ ساعات الحظر منذ الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا من اليوم التالي.


ولفت إلى أن أعداد الركاب خلال الأيام الماضية انخفضت، ومن ثم استطاعت شركة المترو تخفيض عدد العاملين فيها، بما لا يؤثر على نظام الشتغيل.


وقامت شركة المترو في الفترة الماضية، بوضع خطة لتقليل الزحام فى المحطات، بداية مارس الجارى، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، تضمنت تشغيل قطارات إضافية فى فترات الذروة، وخفضها أثناء فترات العمل بجميع المصالح الحكومية والخاصة والجامعات، إلى جانب رفع سرعة القطارات.

ويبلغ عدد القطارات العاملة على الخط الأول 47 قطاراً تقوم بعدد 522 رحلة يومياً لنقل حوالى 3 ملايين راكب.

ويعمل على الخط الثانى 35 قطارًا، بعدد رحلات 664 رحلة لنقل مليون راكب يوميا، والخط الثالث 16 قطاراً، بعدد 429 رحلة لنقل 500 ألف راكب يومياً، وفقاً لبيانات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »