نقل وملاحة

بعد حظر التحرك.. مواعيد أتوبيسات النقل العام

الرحلات النهائية ستطلق الساعة 5:30 لتصل نهاية الخط الساعة 6.30

شارك الخبر مع أصدقائك

قال مصدر مسئول بهيئة النقل العام، إن الهيئة وكل شركات النقل الجماعي، ملتزمة بقرار حظر التجوال، ومن ثم فإنه تم تعديل مواعيد تسيير الأتوبيسات داخل القاهرة الكبرى، لافتًا إلى أن الأتوبيسات في الطبيعي يتم تسييرها بداية من الساعة 6 صباحاً.

وأشار إلى أن الرحلات النهائية ستطلق الساعة 5:30 لتصل نهاية الخط الساعة 6.30، ويتم بعد ذلك دخول الأتوبيسات جراجات الهيئة، لافتا إلى أن هناك تراجعا في الإيرادات خلال الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا  مصر للطيران تطلق 41 رحلة جوية إلي 35 وجهة دولية وداخلية غدًا

وأضاف مسئول هيئة النقل العام لـ«المال»، أنه تم صدور تعليمات في الورش والجراجات، بعمل تطهيرات في الأتوبيسات بنهاية كل رحلة، فضلا عن لصق لافتات على جوانب الأتوبيسات، لتوعية الركاب بطرق الوقاية من الفيروس، فضلًا عن التنسيق مع الغرفة المركزية بمقر الهيئة.

يبلغ أسطول الهيئة، 3500 أتوبيس، بعدد 38 ألف عامل ومهندس وفنى وإدارى، ويحصل كل من مهندس الصيانة، وسائق السيارة، والمحصل، على 39% من إجمالى الإيرادات اليومية من التذاكر، بواقع 13% لكل منهم، بخلاف الحوافز الأخرى والأجر الأساسى.

اقرأ أيضا  «الزيم» يضيف خدمة من ميناء الدخيلة للبحر الأسود

ويصل حجم نقل الركاب اليومي إلى 6.25 مليون راكب، موزعة بين مليون راكب يتم نقلهم من خلال السرفيس، و3 ملايين عبر مترو الأنفاق، إضافة إلى 2.25 مليون راكب تنقل من خلال أتوبيسات النقل العام والخاص، والبالغ إجماليها 4300 أتوبيس نقل عام ومينى باص فى القاهرة الكبرى.

يُشار إلى أن هيئة النقل العام، تمتلك 24 جراجًا على مستوى القاهرة الكبرى، فضلاً عن ورشتين رئيسيتين إحداها بمدينة نصر والأخرى بجسر السويس، وهما مسئولتان عن تجديد وصيانة الأتوبيسات.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الإثنين 19-10-2020

وأصدر مجلس الوزراء، اليوم عدة قرارات، مهمة للحد من انتشار فيروس كورونا، منها حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة اعتبارا من الـ7 مساءً حتى الساعة 6 صباحاً لمدة اسبوعين، وستغلق ابتداء من الساعة 5 مساءً حتى 6 صباحًا كل المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع والمراكز التجارية والمولات مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »