اقتصاد وأسواق

بعد تعليق العمرة … ماذا تفعل إذا كنت حصلت على التأشيرة

لم تعلن السعودية حتى الآن وجود أي إصابات بالفيروس الذي عدته منظمة الصحة العالمية وباءً وحذرت من انتشاره بشكل متصاعد في بلاد عديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت وزارة العمرة السعودية ، الخطوات التي يجب اتخاذها عقب وقف إصدار تأشيرات المعتمرين أو الدخول إليها مؤقتا خشية فيروس كورونا .

السعودية قررت إيقاف إصدار تأشيرات العمرة وتعليق الدخول لمن حصل على التأشيرة

وقالت الوزارة في بيان عبر حسابها بـ”تويتر”، إنه “تم تعليق دخول غير السعوديين للمملكة لأغراض العمرة والزيارة مؤقتًا، وذلك من منطلق المسؤولية نحو منع تفشي مرض كورونا الجديد”.

وأضافت : “قامت الوزارة بإيقاف إصدار تأشيرات العمرة كذلك تم تعليق الدخول لمن حصل على تأشيرة العمرة”.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الخارجية السعودية أن المملكة قررت تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً لمواجهة فيروس كورونا .

​وقالت وزارة العمرة إنها “تعمل على مدار الساعة من خلال مركز خدمات المستفيدين في الوزارة، للرد على استفسارات من حصلوا على التأشيرة ويرغبون في معرفة الإجراءات المتبعة”.

​وأوضحت إلى أنها تتلقى الاستفسارات على رقم “00966920002814، حيث تحسب على المتصل بتكلفة محلية من الدول التالية: مصر، الجزائر، باكستان، الهند، إندونيسا، تركيا”.

​وأضافت الوزارة في بيانها أنه “يمكن الاستفسار على إيميل مركز خدمات المستفيدين بوزارة الحج والعمرة mohcc@haj.gov.sa وhajcc@haj.gov.sa، وحساب المركز على تويتر MOHU_CSC@”.

واتخذت دول خليجية مثل البحرين والإمارات والكويت وسلطنة عمان إجراءات احترازاية عقب ظهور إصابات بفيروس كورونا لديها، لأسباب بينها زيارة إيران التي تعد أبرز بؤر الإصابة حاليا، قبل دخول تلك البلاد.

ولم تعلن السعودية حتى الآن وجود أي إصابات بالفيروس الذي عدته منظمة الصحة العالمية وباءً وحذرت من انتشاره بشكل متصاعد في بلاد عديدة.

وفي وقت سابق الأربعاء، توقع بنك ستاندر تشارترد البريطاني للخدمات المالية والمصرفية تباطؤ نمو اقتصاد دول الخليج خلال 2020 بفعل الأضرار التي ستلحق بالبترول والطلب والتجارة والسياحة جراء فيروس كورونا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »