رياضة

بعد تعثر الأحمر.. تعرف على فرص الأهلي والزمالك للتتويج بلقب الدوري المصري

مازال بريق الدورى المصرى مشتعلا في السباق على الصدارة ، خاصًة بعدما أحيا أمال الزمالك للعودة للمنافسة على البطولة من جديد

شارك الخبر مع أصدقائك

منح التعادل الإيجابي بين النادي الأهلي والإسماعيلي في المباراة التي جمعتهما الأربعاء، للدوري بريق مشتعل في السباق على صدارة الدوري العام، خاصًة بعدما أحيا أمال الزمالك للعودة للمنافسة على البطولة من جديد.

ولم ينجح الأهلي في الحفاظ على تقدمه الذي منحه له المغربي وليد أزارو مع الدقيقة 73 من زمن المباراة، بعد أن استطاع كريم بامبو تسجيل التعادل في الدقيقة 84 بعد مراوغة رائعة لمحمد الشناوي حارس القلعة الحمراء.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 74 نقطة واستمر في صدارة ترتيب الدوري رغم تعادله مع الإسماعيلي، الذي استقر في المركز السابع برصيد 42 نقطة

وتستعرض «المال» خلال هذا التقرير فرص الأهلي والزمالك للتتويج ببطولة الدوري

فرص الأهلي للتتويج باللقب

الأهلي لازال متبقيًا له مباراتين فقط في بطولة الدوري العام لهذا الموسم، أمام كل من المقاولون العرب والزمالك، على الأغلب سيخوض كليهما عقب نهاية كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي ستنطلق في يونيه المقبل.

ويحتاج الأهلي للفوز بكلا المباراتين لحسم لقب الدوري رسميًا دون النظر إلى نتائج الزمالك، ليتوج بالنجمة رقم 41 في تاريخ القلعة الحمراء.

تعثر الأهلي أمام المقاولون العرب سيجعله ينتظر تعثر الزمالك في المباريات المؤجلة لديه، إضافة إلى فوز الأحمر أيضًا على الفارس الأبيض في نهاية البطولة للتتويج باللقب.

فرص الزمالك للتتويج باللقب

الزمالك لديه 5 مواجهات مثيرة قبل نهاية الدوري العام، سيخوض بعضها عقب نهاية لقائه المرتقب أمام نهضة بركان يوم الأحد المقبل في نهائي الكونفدرالية، على أن يلعب بعض المؤجلات الأخرى عقب نهاية كأس الأمم الإفريقية 2019.

ولا شك أن الزمالك يمتلك فرصة كبيرة للتتويج بلقب الدوري للمرة الثالثة عشر في تاريخه، إذ أنه يحتاج للفوز في جميع مبارياته المقبلة للتتويج بلقب الدوري دون النظر إلى نتائج الأهلي.

ويلعب الزمالك أمام كل من الإسماعيلي، الإنتاج الحربي، حرس الحدود، الجونة والأهلي، الأمر الذي لن يكون بالسهل على الفارس الأبيض لحصد 15 نقطة من أجل حسم اللقب.

ولكن هناك فرصة أخرى للنادي الأبيض، وذلك في حال الفوز بـ4 مباريات والتعادل أمام الأهلي في المباراة الأخيرة بالدوري، عندها يتوج الأبيض بالدوري أيضًا.

شارك الخبر مع أصدقائك