سيــارات

بعد تراجع الفائدة.. «رابطة التجار» 2% هبوطًا مرتقبًا بأسعار السيارات

على خلفية تراجع تكاليف الأقتراض من البنوك

شارك الخبر مع أصدقائك

توقع منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، رئيس شركة الزيتون أوتو مول، الموزع المعتمد للعلامة جيلي، انخفاض أسعار السيارات بمختلف أنواعها، بنسب تتراوح بين 1 و2% وذلك على خلفية تراجع أسعار الفائدة والتى تخفض تكلفة الاقتراض من البنوك.

كان البنك المركزي قد أعلن اليوم عن تخفيض أسعار الفائدة، بنسبة 1.5% لتصل إلى 14.25% للإيداع، و15.25% للإقراض.

ورجح زيتون أن يشهد معدل إقبال المستهلكين على شراء السيارات ارتفاعًا، بنسب تصل إلى 10%، خاصة عقب تراجع أسعار الفائدة والتى ستقلص أعباء الاقتراض، موضحا أن ما يقرب من 90% من المستهلكين يقبلون على شراء السيارات عبر البرامج التمويلية والتقسيط سواءً بالبنوك أوالشركات التمويلية.

وأضاف أن تراجع أسعار الفائدة سيخفف من حجم الأعباء والضغوطات على شركات ومستوردي المركبات من خلال تراجع تكاليف الاستيراد وذلك على خلفية اعتمادهم على تدبير التزاماتهم المالية من البرامج التمويلية بالبنوك.

وتوقع أن تتجه شركات ومصنعى السيارات لتخفيض أسعار طرازاتهم بالتزامن مع انخفاض تكاليف الاستيراد الخاصة بالمركبات ومكونات الإنتاج فى ظل اشتداد المنافسة التى تشهدها سوق السيارات وسط موجة الخصومات المعلنة من جانب معظم الوكلاء.

يذكر أن مبيعات سيارات الركوب «الملاكى» شهدت هبوطًا بنسبة 11% مسجلة 51 ألفًا و311 وحدة خلال الشهور النصف الأول من العام الحالى، مقابل 57 ألفًا و430 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق، وفقا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »