سيــارات

بعد تخفيض الرسوم 50%.. مستوردو قطع الغيار يستأنفون الإفراج الجمركى على شحناتهم

بعد استجابة الجهات المختصة بتخفيض الرسوم المطبقة على البنود والأجزاء الواردة بنسبة 50%

شارك الخبر مع أصدقائك

استأنف عدد من مستوردى قطع غيار السيارات الإفراج الجمركى عن الشحنات والرسائل المستوردة فى الموانئ بعد استجابة الجهات المختصة بتخفيض الرسوم المطبقة على البنود والأجزاء الواردة بنسبة %50.

‎يشار إلى أن إحدى الجهات الحكومية فرضت منذ عدة أشهر رسومًا جديدًا على حاويات قطع غيار السيارات بنسب تصل إلى %70 على أغلب البنود الواردة فى الشحنات المستوردة.

اقرأ أيضا  أحدث أسعار الميكروباص في مصر خلال يناير

‎وكشف ممدوح العسال، رئيس شركة العسال لقطع الغيار، عن استئناف عدد كبير من المستوردين نشاط الإفراج الجمركى عن الرسائل والحاويات المخزنة بالموانئ، خاصة بعد إعادة نظر الجهات الحكومية فى التعريفة والرسوم المحصلة عن الشحنات المستوردة.

‎وأكد السعال لـ”المال” أن معظم المستوردين كانوا قد تعنتوا فى عمليات الإفراجات الجمركية على الرسائل والشحنات المستوردة اعتراضًا على القرارات التى تم تطبيقهًا بشكل مفاجئ على الرسائل وزيادة الرسوم مما تسبب فى زيادة التكلفة المحصلة عنها.

اقرأ أيضا  «الأوفر برايس» على سيارات «بيجو 2008» يرتفع إلى 10 آلاف جنيه (فيديو)

‎وأضاف أن المباحثات التى تمت بين مستوردى قطع الغيار مع الجهات الحكومية ومنها “الاتحاد العام للغرف التجارية” أسفرت عن إعادة النظر فى الرسوم المحصلة إلى النصف مما أسهم فى تخفيف العبء على المستوردين.

‎وبحسب التقارير الصادرة عن الإدارة العامة لجمارك سيارات الإسكندرية، سجلت القيمة الإجمالية لواردات قطع غيار السيارات نحو 450.2 مليون جنيه خلال شهر أكتوبر الماضى، مقابل مليار ومليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام السابق.

اقرأ أيضا  محافظ بورسعيد: مصنع الإطارات يستهدف إنتاج 60 ألف إطار يومي في 2022 (فيديو)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »