سيــارات

بعد تحركات الأسعار.. تعرف على أرخص 10 سيارات في مصر (جراف)

استحوذت السيارات الصينية على 10 مقاعد بقائمة أرخص 10 سيارات ملاكي في مصر؛ بنهاية الربع الأول من 2019

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أسعار السيارات خلال الربع الأول من العام الجاري العديد من التحركات باتجاه الهبوط، على خلفية تطبيق الإعفاءات الجمركية على السيارات أوروبية المنشأ وحالة الركود، التي تجتاح السوق والسعي لتعزيز التنافسية لجذب العملاء، ما أثر على خريطة أرخص 10 سيارات ملاكي في مصر، فانضمت بعض الطرازات، فيما غادرت أخرى القائمة.

سوزوكي ألتو السيارة الأرخص في مصر

لا زالت سوزوكي ألتو تحتفظ بصدارة قائمة أرخص السيارات في مصر مع نهاية الربع الأول من 2019، إذ تباع بواقع 133.9 ألف جنيه، وتحتفظ ألتو بموقعها رغم مخالفتها لاتجاه أسعار السيارات خلال الربع الأول بارتفاعها بما يقارب 9 آلاف جنيه حيث كانت تباع قبل منتصف فبراير 2019 بـ 125 الف جنيه.

أما سينوفا A7 فجاءت في الوصافة بسعر 161 ألف جنيه للفئة الأولى و184 ألف جنيه للفئة الأعلى، وتبعتها شيفروليه لانوس بقيمة 162.4 ألف جنيه للفئة الأولى و167.9 ألف للفئة الأعلى.

وجاءت هايما M3 في المرتبة الرابعة بسعر 163.9 ألف جنيه للفئة الأولى، و229.9 ألف جنيه للفئة الأعلى، وتبعتها شيري إنفي بسعر 175 الف جنيه، ثم شانجي M50 بواقع 179 ألف جنيه لأقل فئة و187 ألف جنيه لأعلى فئة بالسوق.

وتشير توقعات خبراء السوق إلى أن العديد من الوكلاء يراهنون، خلال الفترة المقبلة على التجميع المحلي لخفض أسعار السيارات الصينية التي يستحوذون على وكالتها في مصر.

DFSK جلوري؛ حلت بالمركز السابع بقائمة أرخص 10 سيارات في السوق المحلية بسعر 182.5 ألف جنيه للفئة الأولى، فيما وصل سعر الفئة الأعلى/ الخامسة إلى 203 آلاف جنيه.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي أسعار السيارات العشر الأرخص في السوق المحلية؛ بكافة فئاتها.

ومن واقع الرسم السابق يتبين أن السيارات الصينية تهيمن على قائمة أرخص 10 سيارات ؛ وفق أحد قوائم أسعار السيارات الصادرة عن الوكلاء المحليين، وذلك بواقع 7 طرازات صينية، بالإضافة إلى سيارة فرنسية واحدة وهي رينو لوجان المستوردة من السوق المغربية، بالإضافة إلى شيفروليه لانوس المجمعة محليًا، وسوزوكي ألتو اليابانية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »