اقتصاد وأسواق

بعد انتخابه رئيسا للجمعية.. محمد حيدر: 3 بنود أساسية على قائمة أولويات «أشري القاهرة»

كشف محمد حيدر رئيس جمعية  " أشري القاهرة "، لمهندسي التبريد والتكييف والهواء ، أحد أفرع الجمعية العلمية العالمية "أشري"، ان هناك 3 بنود أساسية علي قائمة أولوليات الجمعية خلال دورتها الجديدة التي بدأت الشهر الحالي، والتي سيتم التركيز عليها…

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف محمد حيدر رئيس جمعية  ” أشري القاهرة “، لمهندسي التبريد والتكييف والهواء ، أحد أفرع الجمعية العلمية العالمية “أشري”، ان هناك 3 بنود أساسية علي قائمة أولوليات الجمعية خلال دورتها الجديدة التي بدأت الشهر الحالي، والتي سيتم التركيز عليها لاستكمال النجاح الذي حققته الجمعية علي مدار السنوات الماضية.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس ادارة جمعية  ” أشري القاهرة ” ، قد انتخب قبل ايام المهندس محمد حيدر رئيسا للجمعية في الدورة الجديدة التي تبدأ فعالياتها الشهر الحالي.

وقال حيدر في تصريحات لـ” المال: ، ان أولي هذه البنود هو التوسع في عمليات تدريب المهندسين العاملين في مجال التبريد والتكييف والتهوية لرفع كفائتهم وتطوير قدراتهم وفقا لأحدث التكنولوجيا العالمية التي تم التوصل اليها في هذا المجال، وذلك عبر امدادهم بالمعرفة التقنية واالهندسية، وذلك من خلال الانشطة التي يتم القيام بها داخل وخارج الجمعية.

اقرأ أيضا  صادرات إثيوبيا من القهوة تحقق 578 مليون دولار

واستطرد : ان التدريب يتم الاستعانة فيه بعدد من كبار المتخصصين والخبراء الذين نثق في خبراتهم ، فضلا عن ربط المهندسين بجميع المراجع والبحوث والتقارير التي تنتجها جمعية ASHRAE.

وأشار حيدر الي ان البند الثاني في أولويات الدورة الجديدة يتمثل في ابرام وتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون الجديدة مع الجهات المنوطة بالمجال مثل الجامعات وكليات الهندسة والنقابات الهندسية ، فضلا عن توثيق أواصر التعاون مع بعض الجهات الحكومية مثل وزارات الصناعة والتعليم والبيئة لتبادل الخبرات ورفع كفاءة الهندسة في هذا المجال.

اقرأ أيضا  أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم السبت 22-1-2022

واوضح ان البند الثالث هو الاستمرار في قيام ” أشري القاهرة ” بنشر الوعي بأهمية صناعة التبريد والتكييف والهواء ، والتي باتت من اهم القطاعات علي مستوي العالم، وهو ما ظهر بوضوح خلال ازمة كورونا اذ يتطلب الامر الان ضرورة الاعتماد علي أنظمة تهوية جيدة وفلترة للهواء داخل كافة المباني والمنشأت.

واشار حيدر الي مواصلة التوعية والتدريب عبر المحاضرات التقنية الناجحة التي تتم من خلال ندوات عبر الإنترنت أو الندوات المباشرة أو ورش العمل أو الدورات التي تغطي جميع الموضوعات المطلوبة المهمة في مجال HVAC.

اقرأ أيضا  لجنة الخطة بمجلس النواب ترجئ مناقشة تعديلات ضريبة الدخل

وأكد أهمية الاتجاه إلى التوسع في تنفيذ المباني الخضراء وتحقيق الاستدامة ، بما يصب ايضا في ترشيد الاستهلاك، مشيرا الي أن مصر تمتلك فرص كبيرة في مجالات التبريد والتكييف ، ولديها مستقبل كبير ، وهو الأمر الذي يستوجب دعم وتمكين نقل احدث ما وصلت اليه التكنولوجيا العالمية في هذا المجال والعمل علي توطينها في مصر .

وجدير بالذكر ان جمعية اشري القاهرة هي جمعية غير هادفة للربح ، وهي أحد أفرع الجمعية الأمريكية لمهندسي التبريد والتدفئة وتكييف الهواء “American Society of Heating, Refrigerating and Air-Conditioning Engineers” والمعروفة اختصار (ASHRAE) ، وهي جمعية دولية وتقنية للأفراد والمنظمات المهتمين بالتدفئة والتبريد وتكييف الهواء ” HVAC” .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »