تأميـــن

بعد الموافقة علي «أمنلي وبروكركير» تعرف علي عدد شركات وساطة التأمين والإعادة

بلغ عدد شركات وساطة التأمين المباشر 72 شركة، فيما يصل عدد شركات وساطة إعادة التأمين 9 شركات، وفي المقابل تم شطب 9 شركات جميعها تعمل في سمسرة التأمين المباشر، منذ عام 2008 حتي الأن

شارك الخبر مع أصدقائك

إعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية، أول أمس الأحد، ترخيص شركتي” أمنلي دوت كوم”، و”بروكر كير” لوساطة التأمين، ليرتفع إجمالي عدد شركات وساطة التأمين والإعادة الي 81 شركة منذ السماح لوسطاء التأمين بتأسيس كيانات مساهمة لمزاولة نشاط السمسرة في التأمين وإعادة التأمين ، بموجب التعديلات التشريعية علي القانون 10 لسنة 1981 وتعديلاته بالقانون 118 لسنة 2008.

ويبلغ عدد شركات وساطة التأمين المباشر 72 شركة، فيما يصل عدد شركات وساطة إعادة التأمين 9 شركات، وفي المقابل تم شطب 9 شركات جميعها تعمل في سمسرة التأمين المباشر، منذ عام 2008 حتي الأن.

من هي شركة وساطة التأمين صاحبة أول ترخيص؟

وحصلت شركة “بيريوس” علي الترخيص رقم 1 في نشاط وساطة التأمين المباشر في فبراير 2009-وتم الاستحواذ عليها فيما بعد وأصبح اسمها سيجما- وحصلت شركة “امنلي دون كوم” علي أحدث ترخيص رقم 90 في سجلات الوسطاء أول أمس الأحد.

المقصود بوساطة التأمين المباشرة؟

ويقوم نشاط الوساطة في مجال التامين علي تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول علي أنسب الشروط والاسعار للتأمين علي ممتلكاتهم ومعاونتهم فنيا في حالة الحوادث للحصول علي تعويض عادل من شركة التأمين مقابل الحصول علي نسبة من القسط كعمولة وتختلف من فرع تأميني لاخر ومن عملية لاخري بما يتوافق مع استراتيجية كل شركة تأمين.

عدد شركات وساطة إعادة التأمين

أما شركات وساطة إعادة التأمين، والبالغ عددها 9 شركات، فقد حصلت “فرمير” علي أول ترخيص كشركة وساطة إعادة تأمين، في شهر أبريل 2009 ، تحت رقم 4 بسجل شركات وساطة التأمين والإعادة بالهيئة العامة للرقابة المالية، فيما حصلت “كولنز” علي أحدث ترخيص في نفس النشاط- وساطة إعادة التأمين- في اغسطس 2018.

معني وساطة إعادة التأمين

و يقوم نشاط السمسرة في مجال اعادة التأمين علي التوسط بين شركات التأمين في السوق المحلية وشركات الاعادة في الخارج في خطوة تستهدف جلب افضل المزايا الفنية والمالية من خلال زيادة عمولات الاعادة وزيادة الطاقات الاستيعابية والمرونة في قبول المخاطر.

متي تم شطب أول شركة وساطة تأمين وما أخر شركة شُطبت؟

أما الشركات التسع التي تم شطبها، فكانت أولها شركة “كلوب إنترناشيونال” وتم شطبها في 2013 ، فيما كانت شركة “بي إف اي” اخر شركة تم شطبها وكان ذلك عام 2017 ، وتم شطب تلك الشركات لاسباب لها علاقة بعدم تحقيق مستهدفاتها او لخلافات بين المساهمين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »