استثمار

بعد الساحل الشمالي.. تداول خطاب لدفع رسوم شاطئ قرية الدبلوماسيين

محافظة الإسكندرية هددت بالحجز الإداري في حال عدم السداد

شارك الخبر مع أصدقائك

أرسلت الإدارة العامة للشئون المالية التابعة لمحافظة الاسكندرية خطابًا لاتحاد شاغلي قرية الدبلوماسيين بسداد نحو 418 ألف جنيه، تمثل مقابل الانتفاع بنحو 356 مترا أمام الشواطئ منذ عام 2003 وحتى 2019.

وذكر الخطاب المرسل لاتحاد شاغلي قرية الدبلوماسيين أنه في حال عدم سداد الرسوم سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية للحصول على مستحقات الدولة، والتي من بينها الحجز الإداري.

صورة من الخطاب المتداول

ويأتي ذلك بالتزامن مع الإعلان عن تحصيل 150 جنيهًا مقابل انتفاع القري السياحية بكل متر مربع من الشواطئ المواجهة لها في الساحل الشمالي، وفقاً لما كشف عنه اللواء حسن أبو طالب رئيس مدينة الضبعة الذي تمت إقالته أمس بسبب تصريحاته الصحفية.

رغم إقالة رئيس مدينة الضبعة.. محافظ مطروح لم ينفِ صراحة عدم فرض رسوم

وبالرغم من قرار محافظ مرسي مطروح بإقالة رئيس مدينة الضبعة لكنه لم ينف صراحة عدم صحة التعليمات، واكتفى أن الاقالة نتيجة الإدلاء بتصريحات صحفية غير حقيقة، ما أدى لإثارة الرأى العام.

وكان رئيس مدينة الضبعة المُقال قال إن الرسوم تطبيق للكتاب الدوري الصادر عن وزير التنمية المحلية في إطار استغلال الأصول غير المستغلة، خاصة أن الدولة لم تمنح أى مستثمر شواطئ عند تخصيص مشروعات، بل منحت أراضي لإقامة منتجعات وحمامات سباحة.

جنوب سيناء تطبق الرسوم منذ عامين

يشار إلى أن محافظة جنوب سيناء كانت قد بدأت في فرض رسوم الانتفاع بشؤاطي منذ عامين، وقالت مصادر لـ”المال” إن بعض الشركات لجأت لإلغاء تلك الرسوم وبعضها استجاب وقام بالسداد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »