لايف

بعد التنقيب.. سقوط عصابة لصهر القطع الأثرية وتحويلها سبائك ذهبية

يستخرجها شخص من التنقيب أسفل منزله بمشاركة آخرين في محافظة أسوان ثم يرسلها لنجل عمه في منطقة الجمالية الذي يصهرها في منطقة الصاغة ثم يحولها لمشغولات ذهبية.

شارك الخبر مع أصدقائك

سقطت عصابة تخصصت في التنقيب عن الآثار واستخراج القطع الأثرية من محافظة أسوان، ثم اللجوء لصهرها وتحويلها إلى سبائك ذهبية، وكشفت أجهزة الأمن عنها بعد ضبط متهم في منطقة الجمالية يحول السبيكة المشغولات ذهبية.

سبك مشغولات ذهبية مجهولة

ترجع التفاصيل، إلى تأكيد معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة، أن شخص أقدم على سبك كمية من المشغولات الذهبية مجهولة المصدر، وبدون مستندات ملكية.

اقرأ أيضا  ضبط «أم» ظهرت في فيديو تعتدي على طفليها في حدائق أكتوبر

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط الأخير وتبين أنه شخص -مقيم بمحافظة الجيزة- وبحوزته سبيكة ذهبية مجهولة المصدر، وبمناقشته عن مصدرها أقر بتحصله على كمية من المشغولات الذهبية من نجل عمه -مقيم بمحافظة أسوان.

متهم: نجل عمي استخرج قطع أثرية وصهرتها في الصاغة

وأضاف أنه عثر عليهم إثر التنقيب عن الآثار بالعقار محل سكنه بمحافظة أسوان، مشيرًا إلى أنه صهر تلك المشغولات بمنطقة الصاغة وتحويلها إلى السبيكة المضبوطة بحوزته بقصد التصرف فيها بالبيع.

اقرأ أيضا  جونسون آند جونسون : الجرعة المعززة تزيد الحماية من كورونا إلى 94%

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبصحبته شخصين أثناء تواجدهم داخل غرفة كائنة بالطابق الأرضي بالعقار محل سكنهم.

ضبط نفق وحفرة وأحجار الكوارتز

وعُثر بداخلها على حفرة قطرها 3 أمتار بعمق 5 أمتار، تؤدى إلى نفق طوله 2 متر، كما عثر على كمية من أحجار الكوارتز مختلفة الأحجام، وأدوات الحفر والتنقيب.

وبمواجهتهم بأقوال المتهم الأول أيدوها، واعترفوا بالتنقيب عن الآثار بمحل سكنهم باستخدام المضبوطات، واستخراج كمية من المشغولات الذهبية وتسليمها إلى الأول بقصد صهرها، والتصرف فيها بالبيع.

اقرأ أيضا  القبض على 3 أشخاص لإطلاقهم ألعاب نارية في القاهرة

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »