سيــارات

بعد التخفيضات الأخيرة.. أسعار ومواصفات سيارات بروتون اكسورا (صور)

قدرت بنحو 270 ألف جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة “أوتو جروب“- الموزع المعتمد لسيارات بروتون في مصر، تخفيض أسعار سيارات بروتون اكسورا فئة “Executive” إلى 270 ألف جنيه في السوق المحلية خلال يونيو الحالي.

ينتمى طراز «بروتون اكسورا» لفئة السيارات متعددة الأغراض «MPV»، مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1600 سي سي، ينتج قوة 136 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 205 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسى السرعات أتوماتيك من طراز “CVT”.

اقرأ أيضا  «شعبة السيارات»: زيادات جديدة في الأسعار من أبريل إلى يونيو 2022 (فيديو)

ووفقًا للبيانات المعلنة عن “بروتون”، تعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامى، وتتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، فى غضون 12.9 ثانية.

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 7.8 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

بروتون

الأبعاد الخارجية

الطول4592 مم
العرض1809 مم
الارتفاع1691 مم
سعة الشنطة الخلفية132 لتر

مواصفات بروتون اكسورا

تقدم سيارات بروتون اكسورا بمجموعة من المواصفات القياسية ووسائل الأمن والسلامة، ومنها «الوسائد الهوائية، والفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكترونى للفرامل EBD».

اقرأ أيضا  شركات:عملاء يهربون لقطع الغيار غير الأصلية بسبب نقص المعروض

واحتوت على جنوط رياضية 16 بوصة، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية مع إضاءة نهارية، وخاصية طي المرايات الجانبية كهربائيًا، وسبلويلر خلفى، وخاصية‭ ‬أيزوفيكس‭ ‬لتثبيت‭ ‬مقاعد‭ ‬الأطفال، والنظام الترفيهي مكون من (رادايو وMP3 – بلوتوث- 4 مكبرات صوتية).

وزودت بكاميرا ركن خلفية، وخاصية دخول المركبة بدون المفتاح، ومكييف هواء، وخاصية التحكم فى وظائف الصوت من عجلة القيادة، و كسوة‭ ‬داخلية‭ ‬قماش، وخاصية تعديل‭ ‬ارتفاع‭ ‬مقعد‭ ‬السائق، وزجاج كهربائي، وغيرها.

اقرأ أيضا  بعد الزيادات الأخيرة.. أسعار ومواصفات «شانجان CS15» موديل 2022
بروتون

ويذكر أن مجموعة «عز العرب للسيارات» أعلنت في وقت سابق عن توقيع عقد شراكة مع «أوتو جروب»، لتصبح بمقتضاه شريكا إستراتيجيًا فى وكالة «بروتون»، بخلاف اعتمادها كموزع معتمدًا ضمن شبكة الموزعين للعلامة الماليزية في السوق المحلية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »