سيــارات

بعد التخفيضات.. أرخص 5 سيارات صينية فى مصر خلال يونيو (جراف)

جاءت زوتي «Z100» أرخص سيارة صينية بسعر 136 ألفًا و990 جنيهًا بالسوق المحلية خلال يونيو الحالى

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت بوابة «المال» أرخص 5 سيارات صينية متواجدة فى السوق المحلية؛ بعد الخصومات السعرية التى أعلنتها وكلاء السيارات على طرازاتها خلال يونيو الحالي.

وجاء طراز زوتى «Z100» فى صدارة قائمة أرخص سيارات الركوب الملاكي ذات المنشأ الصينى، بسعر 136 ألفًا و990 جنيهًا بالسوق المحلية.

وحصدت زوتى «Z300» المرتبة الثانية بعد إعلان مجموعة «IFG جروب»، وكيل العلامة الصينية عن أسعارها التى بلغت 174 ألفًا و990 جنيهًا.

واحتلت شيري «إنفى» المرتبة الثالثة بقائمة أرخص 5 سيارات صينية متوافرة فى مصر، بعد ثبات أسعارها عند 175 ألف جنيه خلال يونيو الحالى.

وتمركزت “بي واي دي F3 “الصينية فى المرتبة الرابعة بعد تخفيض مجموعة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات، الوكيل الحصري للعلامة “بي واي دي” ولادا أسعار السيارة إلى 177 ألف جنيه خلال يونيو الحالى، بدلاً من 178 ألفًا سابقًا.

وظهرت السيارة «جلوري 350 » فى المرتبة الخامسة بقائمة أرخص سيارات الركوب الملاكي ذات المنشأ الصينى، بسعر 185 ألف جنيه.

وليد خضر: تقارب الأسعار أبرز تحديات وكلاء السيارات الصينية

وقال وليد خضر، مدير إدارة مبيعات الشركات، بشركة أباظة أوتو تريد، الموزع المعتمد للعديد من السيارات، إن أداء السيارات الصينية تواجه صعوبة فى المنافسة مع العلامات التجارية الأخرى، وعلى رأسها «الأوروبية» على خلفية الخصومات الجمركية التى حصلت عليها منذ مطلع 2019 التى مكنت وكلاءها من تخفيض وتقارب أسعار طرازاتها مع مستوى الماركات الآسيوية.

وتوقع “خضر” أن تلجأ وكلاء ومستوردي السيارات الصينية لمخاطبة المصانع العالمية للحصول على خصومات سعرية على السيارات المستوردة للسوق المحلية فى ضوء القدرة على المنافسة، إضافة إلى أن الشركات ستعمل على طرح فئات جديدة بأسعار تنافسية وذلك بهدف التوسع فى الشرائح المختلفة التى تمكنهم من زيادة المبيعات.

ويذكر أن مصلحة الجمارك أعلنت مطلع 2019 عن تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية الكاملة على السيارات الأوروبية المنشأ، إضافة إلى زيادة التخفيضات الجمركية على المركبات ذات المنشأ التركي لتصل إلى 90% مقابل 80% سابقًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »