سيــارات

بعد الانخفاضات.. تعرف على أسعار السيارات العشر الأكثر مبيعًا (تفاعلي)

أسعار السيارات شهدت انخفاضات جديدة لعدد من الطرازات مطلع الشهر الجاري

شارك الخبر مع أصدقائك

تتراواح أسعار نيسان صني بين 220 و242 ألف جنيه، وفق قوائم أسعار السيارات الخاصة بالعلامة اليابانية في مصر.

واحتلت صني صدارة قائمة السيارات العشر الأكثر مبيعًا في مصر خلال الربع الأول من العام الحالي، بمبيعات وصلت إلى 2866 سيارة، وفق أحدث التقارير الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”.

وتتراوح أسعار تويوتا كورولا بين 325 و469 ألف جنيه، وجاءت كورولا في وصافة السيارات العشر الأكثر مبيعًا بواقع 1783 وحدة.

وتتمتع كورولا بخصم جمركي تصل نسبته إلى 90%، ويتوقع أن تصل إلى الاعفاء الكامل بحلول يناير 2020. وتستورد السيارة اليابانية من السوق التركية؛ من خلال التجار ووكيل العلامة التجارية.

أما هيونداي توسان فتبدأ أسعارها من 445 ألف جنيه للفئة الأولى وتصل للفئة الأعلى إلى 620 ألف جنيه، وفق قوائم أسعار السيارات الخاصة بالعلامة الكورية.

وتتمتع توسان بالإعفاءات الكاملة على الطرازات أوروبية المنشأ، اعتبارًا من يناير الماضي، وذلك بالتزامن مع إلغاء الشريحة الأخيرة من الرسوم الجمركية بموجب اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي أسعار السيارات العشر الأكثر مبيعًا في مصر خلال الربع الأولى من العام الجاري؛ وفق القوائم السعرية الحالية للشركات.

وكما يتضح من الجراف السابق؛ جاءت السيارة BYD F3 بالمرتبة الرابعة بقائمة أكثر 10 طرازات مبيعًا؛ لتعتبر بذلك السيارة الصينية الوحيدة ضمن القائمة.

وبلغت مبيعات السيارة 1152 وحدة خلال الربع الأول. وتبلغ أسعار السيارة 178 ألف جنيه؛ وفق أحدث قوائم أسعار السيارات الصادرة عن شركة الأمل وكيل العلامة الصينية.

أما رينو لوجان فقد سجلت أسعارها 188 ألف جنيه للفئة الأولى، و247 ألف جنيه لأعلى فئة؛ وفق قوائم أسعار السيارات الصادرة عن وكيل العلامة الفرنسية.

وجاءت رينو لوجان في المرتبة الخامسة بقائمة أكثر 10 طرازات مبيعًا خلال الربع الأول من العام الجاري بمبيعات 897 وحدة.

أما كيا سبورتاج التي تستورد من السوق الأوروبية وتتمتع بالإعفاءات الجمركية الكاملة، فاحتلت المركز السادس بواقع 886 سيارة؛ وفق بيانات أميك.

وتتوافر كيا سبورتاج في السوق المحلية من خلال 4 فئات بأسعار تبدأ من 435 ألف جنيه وتصل إلى 535 الف.

شارك الخبر مع أصدقائك