اقتصاد وأسواق

بعد الانتهاء من تطويرها .. مجلس الوزراء يوافق علي تأجير بحيرة مريوط

أعلنت وزارة الزراعة تأجير بحيرة مريوط

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت “المال” من مصادر مطلعة أن مشروع تطوير بحيرة مريوط الواقعة على مساحة 17 ألف فدان بتكلفة 250 مليون جنيه قد أوشك على الانتهاء .

يذكر أنه تم عقد اجتماع مجلس الوزراء رقم 127 برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حيث تمت الموافقة علي تأجير بحيرة مريوط للمستثمرين .

وأصدر الاجتماع عدة قرارات منها موافقة مجلس الوزراء على الترخيص لإحدى الشركات، بالانتفاع بمشروع مريوط لخدمة المزارع السمكية.

اقرأ أيضا  وزير التموين يتفقد مصنع السكر و مطحن صومعة أسوان

مجلس الوزراء وافق على طلب وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن بحيرة مريوط في إطار الحفاظ على ثروات مصر الطبيعية من البحيرات، حيث تمت الموافقة على السير في إجراءات تأجير أو تجديد التعاقد للمزارع السمكية طبقاً لأحكام قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة رقم 182 لسنة 2018، مع مراعاة استبعاد المزارع السمكية التي تدخل في نطاق تطوير البحيرات طبقاً لخطة الدولة لتطوير البحيرات وعدم تجديدها.

اقرأ أيضا  تموين الإسكندرية تضبط مخبز بلدى بحيازته 139 بطاقة تموينية للتربح بأموال الدعم

كما تمت الموافقة على جدولة وتقسيط المديونيات المتأخرة للملتزمين بالسداد عند التعاقد الجديد، وكذا الموافقة على إسناد أعمال تقييم مقابل الانتفاع بالمزارع السمكية إلى اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة، مع مراعاة أن تتناسب القيمة الإيجارية مع ظروف كل منطقة، طبقاً للمزايا التي تتمتع بها كل منطقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »