اقتصاد وأسواق

بعد ارتفاع أسعارها.. ” حماية المنافسة ” يفحص بلاغ يتهم ” bein sport ” بالاحتكار

بعد ارتفاع أسعارها.. " حماية المنافسة " يفحص بلاغ يتهم " bein sport " بالاحتكار

شارك الخبر مع أصدقائك

حسام الزرقانى

قالت  منى الجرف رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية إن الجهاز تسلم صباح اليوم بلاغا من جهاز حماية المستهلك يتهم قناة بين اسبورت “bein sport” بشبهة الاحتكار، بعد أن قامت برفع أسعار باقاتها المختلفة على المستهلكين المصريين.

وتابعت الجرف فى تصريح لـ”المال”: أن الجهاز يعطى اهتماما كبيرا لمثل هذه البلاغات التى تمس شريحة عريضة من المستهلكين”، مؤكدة أن  الجهاز سيبدأ على الفور في فحص البلاغ، مشيرة إلى أنها لن توفر جهدا فى التأكد من سلامة السوق وحماية المستهلكين من أى جشع قد يتعرضون له.

واستطردت الجرف :”جهاز حماية المنافسة لايجرم رفع الاسعار على المستهلكين، بل يعتبرها مؤشرا لوجود شبهة احتكارية ما، فالجهاز معنى بالاساس بتجريم أى اتفاق قد يتم بين الشركات العاملة بالسوق يضر بالمنتجين وبمناخ المنافسة وقوانين العرض والطلب”.

وأكدت الجرف أن قانون حماية المنافسة لا يجرم الاحتكار او امتلاك شركة ما الحصة الأكبر فى السوق،  بل يعاقب ويجرم الممارسات الاحتكارية التى تستهدف  التحكم فى مستويات الخدمه والأسعار والاضرار بالمنتجين او تعطيش السوق او فرض اسعار محددة  ومغالاه فيها على المستهلكين.

ومن جهته قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز  تقدم ببلاغ اليوم  إلى ” جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية”  تقديرا لتخصصه في فحص مثل هذه الوقائع ، وإيمانا منه بأن الجهازين بمثابة وجهين لعملة واحدة هدفها ضبط إيقاع الأسواق في مجال المنتجات والخدمات.

وأكد يعقوب فى تصريح لـ”المال” : أن الجهاز تلقى العديد من الشكاوى  بخصوص قيام شركة bein sport  بتغيير باقات المشاهدة الخاصة بالقنوات الفضائية المتفق عليها مسبقا، وزيادة الأسعار بشكل مبالغ فيه، بما لا يتناسب مع اقتصاديات السوق المصري ، وذلك بإرادة منفردة دون الرجوع للمستهلكين مما يحمل في طياته شبهة الممارسة الاحتكارية.
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »