سيــارات

بعد احتجازها لمدة شهرين ..الجمارك تبدأ الإفراج عن سيارات الدفع الرباعى من الموانئ

قال مصدر مسئول بشركة أبو غالى موتورز، وكلاء سيارات سوبارو، إن الفترة الماضية شهدت اتصالات مكثفة بين وكلاء السيارات مثل سوبارو، بهدف حل أزمة تكدس موديلات العلامة اليابانية فى الموانئ.

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» أن الوكلاء والمستوردين بدأوا الإفراج عن سيارات الدفع الرباعى المستوردة بالكامل، بعد احتجار فى الموانئ استمر لأكثر من شهرين.

كانت مصلحة الجمارك قد لجأت خلال الفترة الماضية لتطبيق إجراءات احترازية تجاه تلك الفئة من السيارات عبر إلزام الوكلاء والمستوردين بعدد من الإجراءات لضمان ضبط إيقاع سوق السيارات، الذى يعانى من فوضى فى عمليات الاستيراد.

قال مصدر مسئول بشركة أبو غالى موتورز، وكلاء سيارات سوبارو، إن الفترة الماضية شهدت اتصالات مكثفة بين وكلاء السيارات مثل سوبارو، بهدف حل أزمة تكدس موديلات العلامة اليابانية فى الموانئ.

كانت «المال» قد نشرت الأسبوع الماضى تقريرًا يفيد بتواجد أعداد كبيرة من الدفع الرباعى لعلامات مختلفة محتجزة فى الموانئ، منها 200 سيارة للعلامة التجارية فولفو، بخلاف سوبارو، وجاجوار، ولاندروفر، وغيرها من العلامات التجارية.

أكد أن الفترة الماضية شهدت صالات عرض أبو غالى موتورز، والموزعين المعتمدين غياب شبه تام لموديلات العلامة التجارية، مع صعوبة إنهاء عمليات الإفراج الجمركى لموديلات الدفع الرباعى.

توقع أن يشهد نهاية الأسبوع الحالى بدء عمليات توريد حصص الموزعيين، تمهيدًا لتسليم الدفعة الأولى من حجز سوبارو XV، وسوبارو أمبيزا.
تحمل وكلاء ومستوردى السيارات مصروفات إضافية جراء صعوبة الإفراج عن موديلات الدفع الرباعى، مع الإجراءات الجديدة التى باتت تتخذها مصلحة الجمارك حيال تلك الفئة من السيارات.

أكد مصدر مسئول بشركة دايموند موتورز، وكلاء سيارات ميتسوبيشى فى مصر، أن بداية الأسبوع الحالى أفرجت الشركة عن الفئة الأعلى من ميتسوبيشى أكليبس كروس، والتابعة لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، ذات الدفع الرباعى.

أشار إلى أن الفترة الماضية اكتفت دايموند موتورز بتوفير أكليبس كروس ذات الدفع الأمامى مع تعقد إجراءات الإفراج الجمركى عنها.
أكد أن عدم توافر موديلات ميتسوبيشى باجيرو فى السوق المحلية، أو تكدسها فى الموانئ مع الإجراءات الجديدة التى باتت تستند عليها الموانئ، والمنافذ الجمركية مؤخرًا، مع صعوبة المنافسة مع الموديلات المجمعة محليًا، أو الأوروبية المستوردة بالكامل من الخارج.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »