اتصالات وتكنولوجيا

بعد إيقافها.. كل ما تريد معرفته عن «ليتل شاتل» منافس «سويفل» فى كينيا

تقدم خدمة النقل الجماعي عبر حافلات تسمي ماتاتو

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت شركة ليتل شاتل عملها رسميًّا فى السوق الكينية خلال فبراير الماضى، من خلال إطلاق مجموعة من الرحلات المجانية للركاب على طرق محددة فى العاصمة “نيروبي”.

وتهدف الشركة من وراء الخدمة إلى توفير الراحة للأشخاص الذين يرغبون فى ركوب رحلات مشتركة على متن حافلة.

ومع نمو الطلب على استخدامها، تطورت إلى 3 طرق الأولى: تسمى “APPLE”، والثانية “AVOCADO”، والثالثة “LEMON” تغطي من مقاطعات “Kahawa Sukari إلى Westlands”.

 ومن مقاطعة Bomas إلى CBD، وايضا من مقاطعة كينو Kinoo إلى South B.

وتقدم الشركة الخدمة لعملائها فى تمام الساعة 6 و45 دقيقة صباح كل يوم أسبوعيا من خلال تسيير حافلتين على كل طريق من الطرق المذكورة على الأقل كل ساعتين.

خطوط ليتل شاتل فى كينيا

وتضم سيارات “ليتل شاتل” نحو 33 مقعدا، والتى تطلق عليها اسم “ماتاتو”، وتتنافس مع كل من شركتي أوبر وتاكسيفاي فى تقديم خدمات طلب سيارات النقل الملاكي الذكي هناك على هواتف “الآندرويد” و”الآيفون”.

وكانت هيئة النقل والسلامة فى كينيا قد أصدرت منذ أيام قرارًا بوقف أعمال الشركة، لعدم حصولها على التصاريح اللازمة بمزاولة نشاط خدمات النقل العام.

كما أطلقت الشركة فى أغسطس الماضي خدمة جديدة تحت اسم “little longhaul ” لخدمة السفر لمسافات طويلة، وقامت بتفعيلها على طريق “نيروبي –نيفاشا –ناكورو” من خلال 6 رحلات ذهابا وإيابا يوميا.

علما بأن الرحلة الأولي تكون فى تمام الساعة السادسة صباحا والأخيرة فى تمام الرابعة مساء، وتقدم رحلات مجانية 3 أيام اسبوعيا هى الجمعة والسبت والأحد.

تدوينة ليتل شاتل على تويتر

على صعيد آخر ، بدأت سويفل عملياتها في كينيا خلال مارس 2019  كأول محطة عالمية، وتمتلك الشركة حاليا 150 حافلة تعمل على 100 طريق في مدينتي نيروبي ولاجوس، وتخطط لزيادة شبكتها إلى 500 طريق تخدمها 1000 حافلة.

وبحسب مصطفى قنديل، الشريك المؤسس لدي سويفل فى تصريحات سابقة، فإن شركته تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار شلن فى السوق الكينية من أجل زيادة حجم عملياتها وعدد المدن العاملة بها. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »