سيـــاســة

بعد إصابة قائد كتيبة و 75 جنديا بكورونا.. مسئولون إسرائيليون : فقدنا السيطرة على الوباء

الكنيست يصادق علي عقوبة عدم رتداء الكمامة لتصل 145 دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق وزير الدفاع الإسرائيلي”بيني جانتس” على تعبئة 750 جندي احتياطي للمساعدة المدنية لمواجهة فيروس كورونا، تم تجنيد حوالي نصفهم حتى الآن، وتشير التقديرات الاسرائيلية إلى أنه سيتم نقل سلطات إضافية إلى الجبهة الداخلية في مجابهة كورونا، بعد أن دخل العزلة قائد كتيبة، و75 جنديا شاركوا في تدريب عسكري، بحسب موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي.

وشدد مسؤولو الجيش على الحاجة الملحة لتعزيز الإجراءات وقالوا إن الوضع في المجتمع الإسرائيلي يتطلب تجنيدًا أكبر لضباط الاحتياط لدعم العمد والمستشارين ومراكز المراقبة، ولا تنتظر حتى ترتفع الأعداد ونفد السيطرة”.

وقدر مسؤولو جيش الاحتلال الإسرائيلي هذا الصباح أنه في ضوء ارتفاع معدلات الإصابة، سينظر النظام الصحي في إمكانية نقل مزيد من السلطات إلى الجبهة الداخلية لمكافحة الوباء.

بروفيسور إسرائيلي: فقدنا السيطرة على وباء كورونا

ومن جانبه، حذر البروفيسور الإسرائيلي إيلي فاكسمان رئيس اللجنة الاستشارية المساعدة في صياغة استجابة الحكومة لتفشي جائحة كورونا من أن إسرائيل فقدت السيطرة على الوباء.

وقال فاكسمان، الذي يرأس لجنة الخبراء التي تقدم المشورة لمداولات مجلس الأمن القومي بشأن مكافحة الوباء “من حيث عدد المصابين، وحقيقه أنهم منتشرين في جميع أنحاء البلاد، فنحن لا نعرف مواقع الإصابة بالنسبة لمعظم المصابين، لذا لا نستطيع السيطرة على تفشي المرض”.

الكنيست يصادق على عقوبة عدم ارتداء الكمامة لتصل 145 دولارا

لأول مرة.. ربع الكنيست الإسرائيلي من النساء

​وصادقت الهيئة العامة للكنيست ليلة يوم أمس الاثنين بالقراءة الثانية والثالثة على اقتراح قانون وباء كورونا المستجد – (إنفاذ) والذي يقضي بتغريم كل من لا يرتدي كمامة في الحيز العام بمبلغ 500 شيكل “145 دولار” بدلا من 200 شيكل 58 دولارا.

وهذه المخالفة يمكن فرضها ليس فقط من قبل شرطي إنما من قبل مراقبين هم موظفي الدولة، مراقبي سلطة الطبيعة والحدائق، موظفي السلطة المحلية ومراقبين بلديين.بحسب موقع “واللا”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »