طاقة

بعد اشتعاله أمس.. إصلاح خط بترول «إيتاى البارود» وعودته للعمل بكامل طاقته

بعد تعرضه لإعتداء إجرامى أمس بغرض السرقة ،وتسرب منتج البنزين من خط بترول «إيتاى البارود »بمحافظة البحيرة

شارك الخبر مع أصدقائك

صرح المهندس عبدالمنعم حافظ رئيس شركة أنابيب البترول أن فرق الإصلاح الفنى بالشركة نجحت فى إعادة تشغيل خط المنتجات البترولية مسطرد – طنطا- الإسكندرية الذى تعرض لاعتداء من لصوص المنتجات بغرض السرقة ونتج عنه تسرب لمنتج البنزين أمس بمنطقة قرية الماسورة بإيتاى البارود محافظة البحيرة.

وأضاف أن الخط عاد للعمل بكامل طاقته كأحد خطوط نقل وتداول المنتجات البترولية، موجها التحية لكوادر الإصلاح الفنى التى شرعت فى العمل فور انتهاء النيابة العامة من معاينة المكان ظهر اليوم وتصريحها بالعمل وأنجزت مهامها وأعادت تشغيل الخط فى وقت قياسى.

وكان رئيس شركة أنابيب البترول، قد أكد في تصريحات صحفية أمس: “إنه في تمام الساعة الواحدة ظهر أمس جرى اكتشاف محاولة تركيب “كليبس” بخط منتجات بترولية بإيتاي البارود محافظة البحيرة من جانب لصوص بغرض السرقة وحدث تسرب لمنتج البنزين على الأرض وبالترعة المجاورة”.

وأضاف حافظ:”انتقلت فرق الفنيين بالشركة لموقع الحادث وجرى إغلاق “المحبس” قبل الكسر وبعده والسيطرة على التسريب وإبلاغ الشرطة والنيابة العامة بالحادث وتم معاينة المكان وتحرير محضرًا بالواقعة فى الخامسة مساءً.

وأضاف:”عقب ذلك ونتيجة لمصدر لهب مجهول حدث اشتعال فى المنتج المتسرب جراء الحادث وتمت السيطرة على الحريق الذي شب في مكان التسريب بالأرض بالكامل”.

وذكر بيان من المركز الصحفي بمحافظة البحيرة أنه في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا حدث كسر وتسريب في الخط الذي ينقل بنزين 95 من منطقه المكس بالإسكندرية إلى مسطرد بالقاهرة ما أدى إلى تسريب البنزين بكميات كبيرة بترعة قرية المواسير بمركز ومدينة ايتاي البارود.

وأشار البيان إلى تهافت أعداد كبيرة من المواطنين للحصول على البنزين بالترعة، وأثناء ذلك وفي تمام الساعة السادسة حدث اشتعال النيران ما أسفر عن وقوع العديد من الضحايا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »