اقتصاد وأسواق

بعثة كندية من كبرى سلاسل الملابس تزور مصر لعقد صفقات تجارية

حددت الدراسة أفضل السبل لنفاذ الملابس المصرية للسوق الكندية

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن المستشار التجاري، علاء البيلي، رئيس مكتب التمثيل التجاري في مونتريال بكندا نجاح المكتب فى تنظيم بعثة كندية تجارية لعدد (10) من أكبر سلاسل التجزئة والشركات الكندية العاملة فى مجال الملابس الجاهزة والتي يتجاوز حجم أعمالها المليار دولار سنويًا إلى مصر لبحث فرص توريد احتياجاتها من السوق المصرية.

وقال البيلي فى تصريحات صحفية اليوم ، إن الشركات الكندية ستشارك فى معرض Destination Africa للملابس الجاهزة خلال الفترة من 9-11 نوفمبر 2019 ، وتضم البعثة الكندية ممثلى سلسلة Simons وهي أقدم سلسلة للملابس الجاهزة فى كندا ويقدر حجم أعمالها بنحو 400  مليون دولار سنويًا، وكذا سلسلة Dynamite Garage العالمية التى تمتلك اكثر من 400 متجر حول العالم ، ومجموعة Buffalo العالمية المتخصصة فى صناعة الجينز.

اقرأ أيضا  الإحصاء : الصادرات المصرية لدول العالم تتخطى ربع تريليون دولار خلال 10 أعوام

وأضاف رئيس المكتب التجاري أن إيفاد بعثة كندية تأتي فى إطار الخطة الترويجية الطموحة لوزارة التجارة والصناعة والتمثيل التجارى لربط القطاع الصناعى فى مصر بسلاسل القيمة العالمية، لما له من انعكاسات مختلفة على الصادرات ومعدلات التشغيل ونقل التكنولوجيا والمكون المعرفى.

وأشار إلى أن مكتب التمثيل التجارى فى مونتريال أعد دراسة تسويقية حول سوق الملابس الجاهزة فى كندا، وقد رصدت الدراسة ارتفاع الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة إلى كندا بنحو 50% خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2019 مقارنة بذات الفترة من عام 2018، لتبلغ نحو 30 مليون دولار.

اقرأ أيضا  «الرقابة على الصادرات» : تعليمات جديدة بشأن سحب عينات رسائل الكيماويات في الجمارك (مستند)

كما حددت الدراسة أفضل السبل لنفاذ الملابس المصرية للسوق الكندية والتي بلغت إجمالي وارداتها من الملابس الجاهزة والمنسوجات خلال عام 2018 نحو 11 مليار دولار، وهو ما يمثل فرصة جيدة أمام الصادرات المصرية للحصول على حصة جيدة من الواردات الكندية، خاصة من البنود القطنية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »