اقتصاد وأسواق

بعثة صندوق النقد تبحث مع السلطات المصرية توفير تمويلات جديدة

خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمه صندوق النقد الدولي اليوم بواشنطن

شارك الخبر مع أصدقائك

قال جيري رايس، مدير إدارة التواصل والمتحدث باسم صندوق النقد الدولي، إن هناك بعثة من الصندوق برئاسة أوماراماكريشنان تجري مناقشات حاليا مع السلطات المصرية افتراضيا حول توفير تمويلات جديدة بموجب أداة stand by arrangement .

جاء ذلك في فعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمه صندوق النقد الدولي اليوم بواشنطن عبر الإنترنت .

وأضاف “رايس”، أنه في حال توصل فريق عمل صندوق النقد لاتفاق مع السلطات المصرية سيتم التقدم بطلبها للحصول علي تمويلات جديدة للمجلس التنفيذي للصندوق لمناقشته واتخاذ القرار النهائي بشأنه .

وأشار إلى أن حجم تلك التمويلات ليس محدد سلفا، وأن المجلس التنفيذي للصندوق هو من سيحددها.

ولفت إلى أن التمويل الطارئ الذي وافق الصندوق علي تقديمه للحكومة مايو الماضي والبالغ 2.77 مليار دولار لمساعدتها علي مواجهة تداعيات وباء كورونا .

كان أحمد كوجك ، نائب وزير المالية للسياسات المالية، قال في تصريحات تليفزيونية سابقة خلال مايو الماضي، إن الحكومة ستبدأ مناقشات مع صندوق النقد الدولي للحصول على تمويل جديد من خلال آداة الاستعداد الإئتماني، لافتا الى أن حجم التمويل لم يتم تحديده لكنه يتوقع أن تتراوح بين 4-5 مليار دولار.

وأوضح ” كوجك ” في تصريحاته أن البرنامج الجديد يهدف خلال المرحلة المقبلة للحفاظ على الإصلاح الاقتصادي الذي تحقق والإصلاح الهيكلي.

ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي ١١ مايو الماضي على طلب مصر لتمويل طارئ بقيمة 2.77 مليار دولار لمواجهة التداعيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »