ثقافة وفنون

بظروف استثنائية .. حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي غدا

تكرم منى زكى ووحيد حامد والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون فى حفل افتتاح الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى

شارك الخبر مع أصدقائك

وسط إجراءات احترازية بسبب جائحة فيروس كورونا ينطلق ، مساء غد الأربعاء ، حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولى فى دروته 42 بدار الأوبرا المصرية.

وعلى غير عادة المهرجان بإقامة حفل الافتتاح فى المسرح الكبير بدار الأوبرا، سيقام حفل الافتتاح غدا في الهواء الطلق على مسرح النافورة بساحة دار الأوبرا، وذلك منعا لانتشار فيروس كورونا. 

وتشارك الإعلامية مها الصغير في تقديم فعاليات افتتاح المهرجان، ويشاركها في التقديم الفنان أشرف عبدالباقي حيث يقدم الحفل من خلال محاكاة لواقع كورونا وما فرضه على العالم من قيود، فيما يقدم المخرج يسري نصر الله مئوية فيلليني، كما يقوم الفنان تامر حسني بتقديم أغنية خاصة في حفل افتتاح.

ويعرض المهرجان في افتتاحه غدا  فيلم «الأب» وهو إنتاج بريطاني فرنسي مشترك من إخراج فلوريان زيلر وبطولة أنتوني هوبكنز وأوليفيا كولمان، وذلك في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه ،ويعد التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، والذي تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها «الأب» الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه «Dangerous Liaisons- علاقات خطرة».

اقرأ أيضا  مصر والاتحاد الأفريقي يبحثان تكوين رباعية دولية بخصوص أزمة سد النهضة

وتدور أحداث الفيلم، حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه في العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله.

ومن ضمن المكرمين في حفل الافتتاح الكاتب المصري الكبير وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، والفنانة منى زكي، وسيتولي إخراج حفل الأفتتاح المخرج هشام فتحي.

وكان رئيس المهرجان محمد حفظي قد أعلن أنه تم تقليص عدد الأفلام، إلى 84 فيلما مقارنة مع 150 فيلما تقريبا في العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

اقرأ أيضا  تحت رعاية حرم الرئيس.. إعلان تفاصيل جائزة الدولة للمبدع الصغير الأحد

وكشف مهرجان القاهرة عن أماكن ومواعيد بيع التذاكر وأسعارها، والبداية ستكون من مقر المهرجان الرئيسي بدار الأوبرا، حيث سيتم فتح شباك التذاكر يومي 1 و2 ديسمبر بدءا من الحادية عشر صباحا وحتى الثالثة والنصف عصرا، على أن يتم تغيير مواعيد عمل شباك التذاكر باقي أيام المهرجان ليبدأ من الحادية عشر صباحا وحتى العاشرة والنصف مساء، وحدد المهرجان سعر التذكرة العادية 35 جنيها.

ويقوم المهرجان اليوم بعمل مسحة لجميع الحاضرين من صحفيين ونقاد وفنانين وأعضاء لجنة تحكيم وتظهر نتيجة المسحة في نفس التوقيت، حيث سيبلغ عدد الحضور بمسرح النافورة 700 شخص كما وفرت إدارة المهرجان تحليل pcr لكل ضيوفها الأجانب مجانًا.

وأعلنت الصفحة الرسمية لقناة DMC على موقع انستجرام عن بث حفل افتتاح.

ومن جهتها، اختارت إدارة قناة نايل سينما المذيعتين انجي علي ورباب الشريف لنقل فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، وقد اجتمع  المخرج أسامة  البهنسي رئيس قطاع المتخصصة بالسيناريست سيد فؤاد الجناري رئيس قناة نايل سينما لوضع الخطة الشاملة والتحضيرات اللازمة لتغطية المهرجان بالتعاون معdmc حيث تقوم القناة بالبث المباشر لحفلي الافتتاح والختام بالإضافة الي التغطية اليومية علي الهواء مباشرة لجميع فعاليات المهرجان في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضا  مجلة إيطالية تنشر بحث فنانة مصرية يكشف لأول مرة علاقة المعابد اليهودية بالفراعنة

 كما تقدم كل من الإعلامية إنجي علي والإعلامية رباب الشريف بالتعاون مع قناة dmc حفلي الافتتاح والختام للتغطية التلفزيونية لنايل سينما من خلال ركن خاص لقناة نايل سينما علي السجادة الحمراء للمهرجان من دار الأوبرا المصرية حيث تستضيفان كافة نجوم الحفل وأبرز حضوره من فناني وصناع السينما المصرية العربية والعالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »