بطلها سكين المطبخ.. أشهر جرائم القتل خلال يوليو (خريطة تفاعلية)

خريطة تفاعلية بالمحافظات التي وقعت فيها جرائم القتل خلال يوليو.

بطلها سكين المطبخ.. أشهر جرائم القتل خلال يوليو (خريطة تفاعلية)
أماني عوض

أماني عوض

3:30 م, الثلاثاء, 30 يوليو 19

سجل شهر يوليو معدلات مرتفعة في جرائم القتل بأنحاء الجمهورية، والتي تجاوزت 50 حالة أغلبها بدافع السرقة أو لخلافات أسرية على توفير احتياجات المعيشة، أو خلافات على تقسيم أرباح التجارة، وذلك من واقع سجلات ومحاضر الشرطة، حتى إن إحداها وقعت لسرقة 20 جنيهًا كما حدث في جريمة قتل بإمبابة، بالإضافة لجرائم الشرف التى تذيلت القائمة.

الاحتياجات المادية تدفع أبًا لتجارة الآثار ثم لقتل أسرته

ومن بين أبشع تلك الجرائم التي ابتعدت عن القيم المجتمعية والتعاليم الدينية، الأب -ويعمل مدرسًا- الذي قتل أسرته في الفيوم، بعد تورطه في تجارة الآثار حتى يتمكن من توفير احتياجات أسرته المادية، ثم تلقيه التهديدات من شركائه، فأقدم على التخلص من أسرته بالكامل بدعوى الخوف عليهم من ضيق العيش – حسب اعترافات المتهم.

حارس عقار يقتل صاحب شركة لسرقة 700 جنيه

وفي الهرم قُتل صاحب شركة بلاستيك على يد حارس عقار مسكنه، بعدما ضربه على رأسه بقطعة خشبية لسرقة 700 جنيه، وهاتف محمول.

أما في بولاق الدكرور فكان الخنق جزاء مسن على يد عامل مطعم، بعدما أقرضه الأول مبلغ 10 آلاف جنيه وطالبه بها.

وعلى تلك الشاكلة تنوعت جرائم القتل، وكان بطلها “سكين المطبخ” التي استخدمت كأداة في معظمها.

ومن سجلات وزارة الداخلية -حسبما نشر على صفحتها الرسمية- خلال يوليو، اقتربت جرائم القتل من 40 حادثة، أغلبها باستخدام سكين المطبخ أو المطواه.

أبرزها طفلة العياط.. الجيزة الأعلى في المحافظات بـ9 جرائم

ورصدت “المال”، المحافظات التي كساها الدم خلال يوليو، وتصدرتها محافظة الجيزة بـ 9 جرائم من أبشعها: في إمبابة قتلت سيدة بسكين المطبخ لسرقة 20 جنيهًا، وهاتفي محمول، و14 طعنة في جسد محفظة قرآن لسرقة حقيبتها، ومقتل سائق بالمنطقة الصناعية بثاني أكتوبر لسرقة سيارته.

ومن الجرائم التي هزت الشارع، حادثة قتل طفلة العياط لسائق حاول اغتصابها بـ11 طعنة.

القاهرة في المرتبة الثانية

وسجلت محافظة القاهرة 6 جرائم قتل، أبشعها لشاب يقتل والده طعنًا في السيدة زينب لخلافات مالية بينهما، وفي الزيتون قتل زوجان مسنان لسرقة 70 ألف جنيه و2 جهاز تابلت على يد عاطل باستخدام سكين المطبخ، وقتل بائع وابنته على يد جاره لوجود خلافات مالية بينهما بعد إجباره على توقيع إيصالات أمانة في حلوان.

أما محافظة الشرقية فسجلت 4 جرائم قتل لعبت فيها تجارة الآثار دور البطل في جريمتين بالحسينية وبلبيس.

الجرائم الأسرية تحتل المشهد بالقليوبية

و3 جرائم بمحافظة القليوبية تصدرت فيها الجرائم الأسرية المشهد بجريمتين الأولى لشاب يطعن زوجته ويحاول قتل طفلته الرضيعة في بنها لوجود ضائقة مالية، والثانية في القناطر الخيرية.

خلافات الجيرة تقتل طفلة 3 سنوات

وفي البحيرة وقعت 3 جرائم قتل، إذ دفعت خلافات الجيرة سيدة لقتل طفل 3 سنوات بخنقه بسلك من أجل الانتقام من والده بمركز المحمودية، والثانية لعامل في صيدلية طعنًا بالسكين لسرقة أقراص مخدرة بمركز الدلنجات، والثالثة لمسجل خطر يقتل صديقه لخلافات مادية بينهما.

السرقة دافع القتل بالدقهلية

وبمحافظة الدقهلية 3 جرائم خلال يوليو بغرض السرقة، الأولى بقتل صاحب مصنع خزف وسرقة مسكنه وسيارته، والثانية قتل عامل لسرقة دراجته البخارية وهاتفه المحمول في دكرنس، والثالثة طعن كهربائي سيارات لسرقته بالجمالية.

المنوفية الأبشع: محامي يقتل زوجته ليلة الدخلة

وسجلت محافظتا أسيوط والمنوفية جريمتي قتل، أبشعهم واقعة قتل محامي لزوجته ليلة الدخلة، بذبحها والهروب من المنزل بمركز الباجور.

خمسة في واحد

وفي دمياط وكفر الشيخ وبني سويف والفيوم الإسماعيلية جريمة واحدة لكل منهم.

وتنشر “المال”، خريطة تفاعلية في 13 محافظة وقعت فيها جرائم القتل خلال يوليو: