رياضة

بطلة تشيكية تعتزم العودة إلى منافسات التنس بعد الهجوم بسكين

رويترز: قالت التشيكية بترا كفيتوفا التي فازت بلقب بطولة ويمبلدون مرتين، اليوم الجمعة، إنها ستبذل قصارى جهدها لتعود إلى منافسات التنس بعدما تعرضت لإصابة في يدها اليسرى التي تلعب بها خلال هجوم بسكين لتغيب عن المنافسات لستة أشهر على الأقل. وأصيبت كفيتوفا، الثلاثاء الماضي، أثناء مقاومتها دخيلا في منزل

شارك الخبر مع أصدقائك

رويترز:

قالت التشيكية بترا كفيتوفا التي فازت بلقب بطولة ويمبلدون مرتين، اليوم الجمعة، إنها ستبذل قصارى جهدها لتعود إلى منافسات التنس بعدما تعرضت لإصابة في يدها اليسرى التي تلعب بها خلال هجوم بسكين لتغيب عن المنافسات لستة أشهر على الأقل.

وأصيبت كفيتوفا، الثلاثاء الماضي، أثناء مقاومتها دخيلا في منزلها بالتشيك ما أدى لأضرار بأصابع يدها اليسرى، وتحدثت المصنفة 11 عالميا مع الصحفيين مباشرة للمرة الأولى بعد جراحة لإصلاح أوتار يدها وأبدت عزمها العودة للمنافسات مجددا.

وقالت كفيتوفا في مؤتمر صحفي بدت فيه مبتسمة وضحكت في بعض اللحظات “ليس أمامي أي خيار آخر سوى التطلع للمستقبل”، وأضافت “لا يهم حقيقة الفترة التي تتطلبها (العودة للمنافسات)، سواء ثلاثة أشهر أو ستة أو لمدة عام، لكن بالتأكيد أريد العودة يوما ما وسأبذل قصارى جهدي ليتحقق ذلك”.

وقالت كفيتوفا إنها تمكنت من تحريك أصابعها في جلسة مع الأطباء، اليوم الخميس، فيما وصفته بأنه “أعظم هدية احتفالات عيد الميلاد”.

وارتقت صاحبة اليد اليسرى القوية إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي في 2011 عندما فازت بلقب ويمبلدون للمرة الأولى، وكانت كفيتوفا موجودة بصورة شبه دائمة بين المصنفات العشر الأوليات منذ ذلك الحين.

وتراجع تصنيف كفيتوفا (26 عاما) هذا العام لكن مستواها تحسن مؤخرا، وفازت ببطولتي ووهان المفتوحة في أكتوبر، وتشوهاي في نوفمبر، وذكرت وسائل إعلام أن المعتدي قدم نفسه على أنه عامل صيانة، ولا تزال الشرطة تبحث عن المعتدي، ووصف الهجوم باعتباره عشوائيا لا يستهدف كفيتوفا نفسها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »