لايف

«بشكل ملحوظ دوليًا».. السفير العراقي يهنئ وزيرة الصحة بالنجاح في التصدي لـ«كورونا»

ونقل خبرات مصر في إدارة جائحة فيروس كورونا إلى جمهورية العراق

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم، السبت، السفير العراقي لدى القاهرة أحمد نايف الدليمي، بديوان عام الوزارة، لمناقشة تقديم سبل الدعم الصحي ونقل خبرات مصر في إدارة جائحة فيروس كورونا إلى جمهورية العراق.

جاء ذلك بحضور اللواء وائل الساعي مساعد وزير الصحة والسكان للشئون المالية والإدارية، والدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتور محمد جاد مستشار وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية.

اقرأ أيضا  السفير الكوري يلتقي مجموعة من محبي الثقافة الكورية بمصر

ومن جانبه هنأ السفير العراقي وزيرة الصحة والسكان على النجاح في إدارة أزمة فيروس كورونا في مصر بالشكل الملحوظ دوليًا، معربًا عن سعادته وتطلعه لنقل الخبرات المصرية في ذلك الملف لدعم القطاع الصحي العراقي في مواجهة فيروس كورونا والتصدي له.

كما أثنى السفير على إدارة القطاع الصحي المصري للأزمة من خلال تشخيص الحالات البسيطة والحرجة والإجراءات المتبعة للعزل المنزلي للحالات البسيطة بالإضافة إلى تجربة العزل في بعض الفنادق والمدن الجامعية ونزل الشباب، والتي ساهمت في الحفاظ على استقرار وتوازن المنظومة الصحية.

اقرأ أيضا  مجلس الوزراء يُهنئ المسئولين الفائزين بجائزة «التميز الحكومي العربي»

وخلال الاجتماع أجرت وزيرة الصحة والسكان، اتصالًا بوزير الصحة العراقي الدكتور حسن التميمي، وتوجه الآخير خلاله بالشكر للوزيرة على تقديم الدعم الصحي الكامل للشعب العراقي، مثمنًا دور القيادة السياسية والحكومة المصرية وتوجهها للاهتمام بالقطاع الصحي خلال الفترة الحالية من خلال إطلاق المشروعات القومية ومبادرات الصحة العامة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »