عقـــارات

بشراكة مع الشرقيون.. «كي في ار دي» تعلن تنفيذ أول مشروعاتها بالتجمع الخامس

قال نهاد عادل، رئيس مجلس إدارة شركة بي تو بي للتسويق والتطوير العقاري، إن هناك تزايدا في حجم المباني التجارية والإدارية.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال نهاد عادل، رئيس مجلس إدارة شركة بي تو بي للتسويق والتطوير العقاري، إن هناك تزايدا في حجم المباني التجارية والإدارية، مشيرا إلى أن الطلب والعرض في التجاري يقاس بـ”كل كام نسمة تحتاج كام متر تجاري” باختلاف الشرائح من السوبر ماركت الشعبي إلى المولات الراقية، وفي أمريكا كل 1000 نسمة أمامهم 1200 متر تجاري، وفي دبي كل ألف نسمة أمامهم 550 مترا، ومصر كل ألف نسمة أمامه 150 مترًا، وبالتالي فلدينا عجز في المباني التجارية والإدارية ولابد من تسديده.

وأضاف أن نفس الشيء بالنسبة للمباني الطبية فالسوق يحتاج لـ3500 سرير كل سنة، ولدينا فجوة تجعلنا نستطيع بناء 150 ألف سرير طبي قبل 2030 و90 ألف قبل 2020 وهناك مطورون يعملون في هذا السوق وبقوة، ولكن هناك فجوة لأن الطلب أعلى من العرض، والهجرة السكانية من وسط البلد ومناطق المهندسين والدقي إلى المدن الجديدة أكبر من حجم الخدمات وعدد السرائر الطبية، والتي تعني المستشفيات العامة والخاصة والعيادات الطبية، وكذلك أيضا المباني الإدارية، فالموجود في مدينة أبوظبي أعلى أربع أضعاف من الموجود في مصر، والسوق تحتاج مباني إدارية وتجارية متوسطة الأسعار في البيع والإيجار، ولكن كل الموجود حاليا فاخر ولا يلبي احتياجات السوق.

وأكد أن مشروع صايد ووك مملوك لشركة كي في آر دي وبي تو بي من المساهمين فيها مع مساهمين آخرين وبها بعض المحافظ العقارية والشركة تتميز بأنها لديها معرفة ورؤية ودراسات.

وأشار إلى أن الشركة تنفذ أولى مشروعاتها بشراكة مع رجل الأعمال محمد فريد خميس مالك أرض المشروع وصاحب مجموعة الشرقيون للتطوير العقاري والمساحة البنائية للمشروع 16 ألف متر.

وتابع أن المبنى هو عبارة عن مبنى تجاري وإداري دورين تجاري ودور إداري وقمنا بعمل دراسات وأفكار مختلفة لهذا المشروع حتى يكن ملائم للسوق تجاريا وبه تصميمات للبنوك والمطاعم وسنسلم المشروع في 2020 وقمنا ببيع 60% من المشروع وإجمالي تكلفته 500 مليون جنيه.

وأيضا مشروع بولاريس في التجمع الخامس بجوار جامعة المستقبل، وتم بيعه بالكامل وحجم مبيعاته وصلت لـ350 مليونا، وتنفيذاتنا 50% سكنى، و50% إداري وتجاري وصناعي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »