بورصة وشركات

«بسيونى وحناوى» مستشاراً قانونياً لاكتتاب صندوق استثمار «آفاق»

بتولى مكتب معتوق بسيونى والحناوى للاستشارات القانونية، مهام المستشار القانونى لعملية اكتتاب صندوق "آفاق" البالغ حجمه 250 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

بتولى مكتب معتوق بسيونى و حناوى للاستشارات القانونية، مهام المستشار القانونى لعملية اكتتاب المرحلة الاولى لصندوق “آفاق”.

وكان طارق صقر رئيس مجلس إدارة صندوق آفاق، الخاضع لإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية، قد كشف سابقاً لـ “المال” عن فتح باب اكتتاب الخاص للمرحلة الأولى في الصندوق بقيمة مبدئية 50 مليون جنيه مع توقعات بوصولها لـ250 مليون جنيه.

القيمة المبدئية للصندوق تبلغ 50 مليون جنيه مستهدف رفعها إلى 250 مليون

وتجدر الإشارة أن صندوق “آفاق” تم تأسيسهُ بواسطة ثلاث مؤسسات مالية من داخل قطاع الطيران المدنى هى الشركة القابضه المالية للطيران المدنى وصندوق التأمين الخاص للعاملين بالشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها وصندوق التأمين الخاص للعاملين بوزارة الطيران المدنى والجهات التابعة لها – ليكون الذراع الاستثمارية غير المصرفية للقطاع ولكافة المستثمرين المستهدفين الذين سيتم البدء فى دعوتهم اعتباراَ من الاسبوع الحالى.

مدة الإكتتاب شهرين واستهداف صناديق المعاشات والتأمين الخاصة

وقال محمد مصطفى العضو المنتدب بشركة العربي الافريقي لإدارة الاستثمارات ومدير الاستثمار بصندوق افاق ، إنه سيتم فتح باب الاكتتاب لمدة شهرين حيث سيتم مخاطبة العملاء المستهدفين للصندوق من صناديق المعاشات وصناديق التأمين الخاصة والجهات الاعتبارية والشركات .

وأضاف مصطفى في تصريحات لـ”المال”، أن الصندوق يهدف ليكون أداة مالية لتعظيم العائد على الأموال المستثمرة مع مراعاة تخفيض مخاطر الاستثمار من خلال توزيع الاستثمار على اوراق مالية متنوعة .

وأوضح، أنه بعد انتهاء فترة الاكتتاب سيكون لاي مستثمر الحق في شراء وثائق بشكل يومي وسيكون الاسترداد الكلي او الجزئي للوثائق متاح بشكل اسبوعي بدون اية رسوم استرداد، وان سعر الوثيقة سيتم اعلانه بشكل يومى.
وتوقع أن يتم تغطية الاكتتاب خلال شهر حيث سيتم عمل اجتماعت ترويجية للتسويق للصندوق مع العديد من المؤسسات المستهدفة خلال الفترة القادمة .

وجدير بالذكر أن شركة العربي الافريقي لادارة الاستثمارات هي شركة متخصصة في ادارة المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية ويبلغ حجم الاموال المدارة حوالي 6.3 مليار جنيه تتنوع ما بين صناديق استثمارية ومحافظ مالية متنوعه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »