Loading...

بسعر 10 قروش للسهم .. «نهر الخير» تبدأ تداولاتها فى البورصة اليوم

بدعم من إدارة الترويج والقيد بالبورصة

بسعر 10 قروش للسهم .. «نهر الخير» تبدأ تداولاتها فى البورصة اليوم
دينا مجدي

دينا مجدي

1:33 م, الثلاثاء, 25 يناير 22

بدأت شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية، أول تداول لها خلال جلسة اليوم، ليرتفع إجمالي عدد الشركات المقيدة بالبورصة المصرية إلى 244 شركة، بدعم من إدارة الترويج والقيد بالبورصة.

وقال الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية خلال افتتاح الجلسة، إن قطاع القيد والترويج بالبورصة عمل مع الشركة على مدار العاميين الماضيين لتعريفهم بمتطلبات رحلة القيد والتداول وكيفية الاستيفاء مع قواعد القيد، مؤكدا أن إدارة البورصة تحرص على جذب مزيد من الشركات الجديدة للقيد والتداول لزيادة حجم السوق وتنويع قطاعاته.

وأضاف بأن هذه الخطوة تساعد في زيادة تنويع القطاعات المكونة لسوق الأوراق المالية المصرية بما يتيح منتجات استثمارية متنوعة لمختلف أنواع المستثمرين، وخاصة في القطاع الزراعي الذي يعتبر من القطاعات الأساسية.

وقال أحمد السيد العضو المنتدب لنهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية المصرية، أن الشركة تستهدف الوصول الى التمويل اللازم لاستكمال خطط العمل والتوسعات المستقبلية التي تمكن الشركة من النمو بشكل مستدام في عدد من القطاعات والأنشطة الاقتصادية التي تعمل بها.

وأشار بأن الشركة تعمل في عدد من القطاعات أهمها استصلاح وتجهيز الأراضي بالمرافق الأساسية التي تجعلها قابلة للاستزراع، بشرط أن تكون الأراضي مخصصة لهذه الأغراض، وحرصها على استخدام طرق الري الحديثة و ليس الري بطريق الغمر، مع مراعاه تنفيذ قرار رئيس الوزراء رقم 350 لسنة 2007، وقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 356 لسنة 2008،

ويٌذكر أن إدارة البورصة قد قررت مسبقًا، بالسماح ببدء التداول على الورقة المالية بسعر فتح 10 قروش للسهم، بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت خلال أول الجلسة فقط حتى يتم التداول على الورقة المالية، وطبقا للآليات المفعلة بالسوق.