بسبب كورونا.. « فيات كرايسلر» تعلق الإنتاج فى مصانعها الأوروبية11 يوما

قالت فيات إن القرار يمكن المجموعة من الاستجابة لتوقف الطلب في السوق من خلال ضمان تحسين العرض

بسبب كورونا.. « فيات كرايسلر» تعلق الإنتاج فى مصانعها الأوروبية11 يوما
أحمد فراج

أحمد فراج

2:39 م, الأثنين, 16 مارس 20

قررت شركة فيات كرايسلر للسيارات وقف الإنتاج في معظم مصانعها الأوروبية حتى 27 مارس بسبب تسارع انتشار وباء كورونا المستجد فى أوربا، وفقا لما ذكره موقع ” أوتو كار”.

ويأتي قرار فيات بعد تداول أخبار السبت الماضى تفيد أن شركة فيراري الإيطالية بصدد غلق مصنعها بمدينة مارانيلو حتى التاريخ نفسه.

وعزت “فيرارى” قرار الوقف إلى قضايا التوريد حيث أغلقت شركة بريمبو التي تزود فيراري بمستلزمات الإنتاج ، مصانعها الأربعة في الوقت الحالي.

فيات تعتزم غلق 6 مصانع فى أوروبا

وتعتزم “فيات” غلق مصانعها الإيطالية الستة ، بما في ذلك مودينا ، بالإضافة إلى مصانع في صربيا وبولندا.

وقالت في بيان: “إن القرار يمكن المجموعة من الاستجابة لتوقف الطلب في السوق من خلال ضمان تحسين العرض”.

وتابعت فيات: “تعمل المجموعة مع قاعدة التوريد وشركائها التجاريين لتكون جاهزة لتمكين عمليات التصنيع لدينا لتقديم مستويات الإنتاج المخطط لها مسبقًا ، على الرغم من التعليق ، عندما يعود طلب السوق”.

وقالت فيراري ” الشركة ، التي ضمنت استمرار الإنتاج حتى الآن مع وضع سلامة العاملين كأولوية رئيسية لها ، تواجه الآن أول مشكلات خطيرة في سلسلة التوريد ، التى لا تسمح باستمرار الإنتاج “.

يذكر أن فيات كرايسلر أعلنت الشهر الماضى أنها حققت زيادة 7.1 % في أرباح التشغيل المعدلة للربع الأخير من 2019.

بدعم من نشاط قوي في أمريكا الشمالية ونتائج أفضل في أمريكا اللاتينية في الوقت الذي تتجه فيه لاندماج مع بي.إس.إيه الفرنسية.

وبحسب وكالة رويترز ، أوضحت فيات كرايسلر أن الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب ارتفعت إلى 2.12 مليار يورو (2.33 مليار دولار) وهو ما يتماشى مع 2.11 مليار يورو توقعها محللون استطلعت رويترز آراءهم.

وبلغت الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب للعام بأكمله 6.67 مليار يورو، وهو ما يقل بفارق طفيف عن هدفها تحقيق أكثر من 6.7 مليار يورو.

وبلغ هامش الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك وإطفاء الدين للعام بأكمله 6.2 % بما يتماشى مع هدف بأكثر من 6.1 %.

وافقت فيات كرايسلر في ديسمبر الماضى على صفقة ملزمة للاندماج مع “بي.إس.إيه” صانعة بيجو لتكوين رابع أكبر شركة في العالم لصناعة السيارات.