Loading...

بسبب عشوائية الميكروباصات والتكاتك.. «مواصلات مصر» تؤجل التوسع في المحافظات

مستهدف رصد 450 مليون جنيه مبدئيا للاستثمارات فى مجال النقل الداخلى

بسبب عشوائية الميكروباصات والتكاتك.. «مواصلات مصر» تؤجل التوسع في المحافظات
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

11:27 م, الخميس, 4 نوفمبر 21

قال محسن صبرة نائب رئيس مجلس إدارة شركة مواصلات مصر ، إن الشركة أجرت تجربتين في نطاق مدينتي طنطا والمنصورة لدراسة إمكانية إجراء توسعات في باقي محافظات الجمهورية وعدم اقتصارها الخدمة على القاهرة والجيزة.

وأضاف صبرة على هامش توقيع اتفاق بين مواصلات مصر، وشركة أمان للدفع الإلكتروني،أن التجربتين لم يكتب لهما النجاح بسبب العشوائية في وسائل النقل المنافسة ممثلة في الميكروباصات، والتكاتك، وغيرها، موضحا أنه تم التقدم بطلب للجهة المعنية بتقنين وضع تلك المرافق في نطاق خطوط سير أتوبيسات مواصلات مصر، لتكون باقي مكملة للخدمة المقدمة للمواطنين، لكن الأمر لم ينفذ ومن ثم قررت مواصلات مصر عدم التوسع بشكل مبدئي.

وقع البنك الأهلي المصري خلال الأيام الماضية، اتفاقية مساهمين بغرض المساهمة في شركة “مواصلات” التي تدير مشروع متطور للنقل الجماعي الذكي للركاب، وذلك عن طريق ضخ رأسمال جديد في الشركة يمكنه من تملك نسبة 20% من أسهمها.

وأعلنت شركة مواصلات مصر الشهر الماضي، أنه من المستهدف رصد 450 مليون جنيه مبدئيا للاستثمارات فى مجال النقل الداخلى بالعاصمة الجديدة، وتشمل توفير الأتوبيسات والمحطات والجراج الرئيسى والأنظمة الذكية للإدارة.

وأعلنت شركة العاصمة الإدارية الجديدة أنها تسعى للوصول مع الشركة، و«سوبر جيت» لتحديد حصص المساهمين فى المنظومة الجديدة.

كانت شركة العاصمة الإدارية قد وقعت فى مارس الماضى مذكرة تفاهم لتأسيس شركة مساهمة مصرية بالتعاقد مع شركتى «سوبر جيت» و«مواصلات مصر» بغرض تقديم خدمات النقل الداخلى الذكى المرحلة الأولى بالمدينة.

أوضحت شركة العاصمة الإدارية أن شركتى «سوبر جيت» و«مواصلات مصر» تمتلكان خبرات واسعة فى مجال تقديم خدمات النقل الجماعي الحضري الذكى ذات المستوى المتميز بما لديهما من كوادر مؤهلة لتخطيط وتنفيذ ومتابعة وإدارة واستغلال المشروعات الضخمة.

مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

11:27 م, الخميس, 4 نوفمبر 21