استثمار

بسبب حالة الركود ‮»‬زهرة البن البرازيلي‮« ‬ترجئ الأعمال التنفيذية لمصنعها الجديد إلي يناير المقبل

المال- خاص     قال حسن فوزي، رئيس مجلس إدارة شركة زهرة البن البرازيلي لاستيراد وتصدير البن، إن الشركة أوقفت الأعمال التنفيذية في مصنع البن الجديد التابع لها بمدينة العبور علي مساحة 3 آلاف متر بتكلفة إجمالية تصل إلي 16…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص

 

 
قال حسن فوزي، رئيس مجلس إدارة شركة زهرة البن البرازيلي لاستيراد وتصدير البن، إن الشركة أوقفت الأعمال التنفيذية في مصنع البن الجديد التابع لها بمدينة العبور علي مساحة 3 آلاف متر بتكلفة إجمالية تصل إلي 16 مليون جنيه.

 
وبرر ذلك بحالة الركود التي تجتاح السوق المصرية خلال الفترة الراهنة، موضحاً أن الشركة تعتزم استئناف العمل بالمشروع خلال شهر يناير 2012 علي أن تستمر أعمال التنفيذ 6 أشهر.

 
وعلي صعيد متصل قال، إن الشركة تعاقدت مع شركتين ألمانيتين لتصنيع الآلات والمعدات اللازمة لتشغيل المصنع الجديد بتكلفة تصل إلي 8 ملايين جنيه.

 
وكان حسن فوزي، قد أكد أن ارتفاع أسعار البن خلال عام 2010 بنسبة %45 مقارنة بالعام 2009، أدي لتراجع الاستثمارات في القطاع، موضحاً أن التقلبات في أسعار البن ستؤثر سلباً علي حجم استثمارات القطاع خلال عام 2 011 ، نظراً لارتباط الأسعار بالبورصة العالمية، حيث تعتمد مصر علي استيراد احتياجاتها من البن بنسبة %100 نظراً لافتقار السوق المحلية لإنتاج البن.

 
وأدت المشاكل التي عانتها عدة بلدان منتجة للبن مثل كوت ديفوار وفيتنام وإندونيسيا والبرازيل، إلي تقليص العرض مما ساهم في ارتفاع الأسعار وضاعف من تكلفة استيراد البن وقدرت الزيادة في أسعار البن في البلدان النامية بـ350 دولاراً لترتفع من 1400 دولار للطن إلي 1750 دولاراً  للطن.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »