اتصالات وتكنولوجيا

بسبب انقطاع الخدمة.. تنظيم الاتصالات يغرم we مبلغ 12 مليون جنيه

بسبب توقف خدماتها أمس عن العملاء بشكل مفاجئ

شارك الخبر مع أصدقائك

فرض جهاز تنظيم الاتصالات غرامة مالية 12 مليون جنيه علي الشركة المصرية للاتصالات، بسبب انقطاع خدمات الشبكة الرابعة للمحمول we ظهر أمس الأربعاء ولمدة 6 ساعات تقريبا.

يشار إلى أن تلك هي الحالة الثانية التي يغرم فيها الجهاز شركة محمول، إذ غرم شركة فودافون مصر عشية عيد الفطر الماضي نحو 10 ملايين جنيه، بسبب توقف خدمات المكالمات الصوتية والإنترنت عن العملاء بشكل مفاجئ.

وقال الجهاز في بيان صحفي، اليوم الخميس، إنه نظرا لحدوث أعطال جسيمة بشبكة we للمحمول أثرت على خدمات الاتصالات لعدة ساعات عن قطاع من عملاء الشركة في عدد من المناطق في يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019، وحيث إن ما سبق يعتبر أعطال جسيمة ومخالف للتراخيص والاتفاقيات المبرمة مع شركة we للمحمول.

وعليه فقد قام الجهاز القومي بمتابعة المشكلة مع شركة we للمحمول والتي قامت بدورها بتقديم تقرير مفصل عن المشكلة وأسبابها والإجراءات التي تم اتخاذها، وقرر الجهاز القومي بتوقيع عقوبة مالية على الشركة قدرها 12 مليون جنيه مصري (اثنا عشر ملايين جنيه مصري)، وأن يتم السداد خلال سبعة أيام من تاريخه، وذلك تطبيقا للبند رقم 18 في التراخيص الممنوحة للشركة والخاص بمستوى جودة الخدمة.

وراعى الجهاز عند تحديد قيمة الجزاء المالي مجموعة من العوامل أهمها عدد المشتركين المتأثرين بانقطاع الخدمة، والمدة الزمنية للعطل، وعدد المناطق المتضررة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »