لايف

بسبب الكمامات.. الداخلية: ضبط 38 ألف سائق نقل خلال أكتوبر (جراف)

قررت غلق 8857 محلًا مخالفًا لقرار الغلق.

شارك الخبر مع أصدقائك

ألقت أجهزة الأمن القبض على 38 ألفًا و160 سائق نقل جماعي خلال شهر أكتوبر، لمخالفتهم قرار مجلس الوزراء الصادر عن الالتزام بارتداء الكمامات الطبية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وأوضحت الداخلية في نشرتها الشهرية، الصادرة -اليوم السبت- أن حملات أجهزة الأمن للحد من استغلال أزمة كورونا وضبط الأسواق، أسفرت عن ضبط 27 ألفًا و497 قضية تموينية متنوعة.

اقرأ أيضا  درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 23-11-2020 فى مصر

وأضافت أنها أجهزتها ضبطت 724 مقهى مخالفًا، وقررت غلق 8857 محلًا مخالفًا لقرار الغلق، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذها للإجراءات الإحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا) المستجد، للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشاره.

اقرأ أيضا  «حتى لا يتمادى مروجو الإشاعات».. وزير التعليم: الحمد لله.. لست مصابًا بكورونا

على جانب آخر، أسفرت الحملات الأمنية على مخازن الخردة والمسابك، عن ضبط 26 قضية بإجمالي 30 متهمًا، بمضبوطات وزنت 2 طن و165 كيلو جرام.

يذكر أن أجهزة وزارة الداخلية، اتخذت الإجراءات القانونية قِبل 2246 سائق نقل جماعي لعدم ارتداء الكمامة الواقية، وتواصل تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي نتائج حملات الداخلية، للحد من انتشار فيروس “كورونا” وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء:

اقرأ أيضا  ضبط 5736 سائقًا بسبب الكمامات و518 محلًا مخالفًا لقرار الغلق أمس

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »