اتصالات وتكنولوجيا

بسبب الذكاء الاصطناعي.. توقعات باختفاء 4.2 ملايين وظيفة عالميًا

اختفاء 4.2 ملايين وظيفة عالميًا خلال السنوات المقبلة مع ظهور تقنيات تكنولوجية جديدة، منها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

شارك الخبر مع أصدقائك

توقع محمد أبو سديرة، مسؤول من شركة سيكو مصر لحلول الاتصالات، اختفاء 4.2 ملايين وظيفة عالميًا خلال السنوات المقبلة مع ظهور تقنيات تكنولوجية جديدة، منها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

جاء ذلك خلال كلمته في الدورة الثالثة، من مؤتمر الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات الذي تنظمه شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا باتحاد الغرف التجارية، اليوم الثلاثاء.

من جانبه، أكد وائل عبدوش مدير عام شركة إي بي إم مصر، أن الشركة شريك للمجتمع المصري ككل بمجال التكنولوجيا، والتكنولوجيات الحديثة كالذكاء الاصطناعي.

وأضاف عبدوش، أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي عبارة عن رحلة طويلة مرتبطة بشكل أساسي بتجميع البيانات، وكيفية بناء قاعدة لتحليل البيانات، وفي النهاية نستطيع استخدمها بالذكاء الاصطناعي وكل خطوة تحتاج لأنظمة مختلفة.

وأشار إلى أن شركته تعمل على تأهيل أجيال جديدة مجهزة لاستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وذلك تحدي عالمي.

وتابع الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل البحثية، أن الجامعة تنظر إلى المعايير والتطورات العالمية في تدريب الشباب، مبينًا أن النيل هي أول جامعة مصرية تمنح درجات الماجستير والدكتوراه في الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

ورأى خليل أن آفاق العصر المعلوماتي ليست لها نهاية مبينا أن عملية التدريب تعتمد علي ثقافة التعلم عبر المنصات الرقمية وتكنولوجيا الحوسبة وليس أسلوب الحفظ والتلقين.

وتابع أن الجامعة لديها مراكز أبحاث متخصصة في مجالات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات والذكاء الاصطناعي وغيرها.

محمود جمال وسمية كمال

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »