لايف

بسبب الحر.. التعليم تؤجل امتحانات دبلومات الخط العربي والصم وضعاف السمع

وزارة التربية والتعليم تقرر تأجيل 3 امتحانات جديدة، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أجلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، امتحانات دبلومي الخط العربي والتخصص فى الخط والتهذيب، وامتحان الدبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع، المقرر انعقادهما غداً الخميس 23- مايو 2019- وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ومن منطلق الحرص على مصلحة الطلاب وتوفير المناخ الملائم لهم لأداء الامتحانات.

وأعلنت الوزارة، في بيان لها، أنه سيتم عقد امتحان دبلوم الخط العربي الأحد 26 مايو 2019، أما طلبة دبلوم التخصص فتؤجل إلى الخميس 30 مايو 2019.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه بالنسبة لطلبة الدبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع فقد تقرر إجراء امتحان مادة التكنولوجيا والمعدات والدوائر الرقمية إلى الثلاثاء 28 مايو 2019، على أن تستكمل باقي الامتحانات العملية كما هي موضحة بالجدول.

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر تأجيل امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي والمقرر عقده غدًا الخميس إلى السبت الموافق 1 يونيو 2019.

وأكدت الوزارة أن التأجيل لمادة اللغة الأجنبية الأولى فقط، وتستكمل باقي الامتحانات في موعدها كما هو موضح في الجدول المعلن مسبقًا.

جاء هذا القرار نظرًا لارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس 23 مايو 2019.

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوى على فترتين الفترة الصباحية، وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

وتشهد البلاد موجة من الطقس الحار بدءا من اليوم وتستمر غدا وبعد غدٍ.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »